2024-01-23 | 18:00 الكرة العالمية

سجل هدف العبور في شباك الهند..
خربين يفتح التاريخ أمام السوريين

عمر خربين مهاجم منتخب سوريا الأول لكرة القدم ينطلق فرحا بعد تسجيلة هدف العبور لبلاده في شباك المنتخب الهندي «الفرنسية»
الدوحة ـ الرياضية
مشاركة الخبر      

قاد هدف السوري عمر خربين في شباك الهند منتخب بلاده إلى تحقيق تأهل تاريخي، للمرة الأولى، إلى دور الـ«16» من بطولة كأس أمم آسيا 2023 التي تجرى بالدوحة، العاصمة القطرية، الثلاثاء، على ملعب «البيت» ضمن منافسات المجموعة الثانية، التي تضم إلى جانبهما منتخب أستراليا وأوزبكستان، التي لعبت مواجهتيها بالتوقيت نفسه، وانتهت نتيجتها بالتعادل الإيجابي «1ـ1».
وسجل مهاجم فريق الهلال السعودي الأول لكرة القدم السابق، وأفضل لاعب في آسيا 2017، هدفه عند الدقيقة «76» بعد نصف ساعة من دخوله بديلًا عن زميله بابلو ساباج، لتنتهي المباراة بفوز «نسور قاسيون» بنتيجة 1ـ0.
وشارك المنتخب السوري في ست نسخة سابقة، ولم يستطع أن يتخطى الدور الأول في المشاركات الماضية، وفي هذه النسخة استطاع تدوين التاريخ بتأهله إلى دور الـ16، حيث ينتظر منتخب سوريا أن يواجه متصدر المجموعة الثالثة، التي تضم إيران والإمارات وفلسطين وهونج كونج.
وفي المواجهة الثانية، فرض منتخب أوزبكستان التعادل الإيجابي على أستراليا، التي تقدمت بالمباراة بهدف مارتين بويلي من علامة الجزاء «45»، قبل أن يدرك عزيزيبيك تورجونباييف هدف التعديل لمنتخب أوزبكستان «78»، ليتصدر الأستراليون المجموعة بـ7 نقاط، مقابل 5 لأوزبكستان، و4 لسوريا، وأخيرًا الهند بلا نقاط.