|


8 أشواط رئيسة.. بجوائز تبلغ 5 ملايين و900 ألف

انطلاق مهرجان كؤوس الملوك والأمراء

الرياض ـ الرياضية 2021.01.14 | 11:34 pm

ينطلق مهرجان كؤوس الملوك والأمراء لسباقات الخيل، اليوم، في النسخة السادسة على ميدان الملك عبد العزيز في الجنادرية، ويستمر لمدة يومين يتنافس خلالها المشاركون على جوائز تبلغ 5 ملايين و900 ألف ريال، بعد أن اعتمدت لجنة البرامج والتسجيل في النادي، أمس الأول، الأسماء النهائية للخيول المشاركة في المهرجان.
ويشهد اليوم الأول للمهرجان أربعة أشواط رئيسة، تبدأ بكأس الأمير نايف بن عبد العزيز “يرحمه الله” في الشوط الثامن للخيل المحلية لعمر الأعوام الأربعة على مسافة 1600 متر.
والشوط التاسع على كأس الأمير بدر بن عبد العزيز “يرحمه الله” للفئة الثانية المخصصة للأفراس المنتجة محليًّا على مسافة 1800 متر، إضافة إلى الشوط العاشر على كأس الأمير سلطان بن عبد العزيز “يرحمه الله” للفئة الثانية المخصصة للأفراس المستوردة على مسافة ألفي متر.
وتختتم منافسات اليوم بكأس الملك عبد الله بن عبد العزيز “يرحمه الله” لخيل الإنتاج لعمر الأعوام الثلاثة للفئة الأولى على مسافة 1600 متر في الشوط الحادي عشر.
وتستكمل منافسات اليوم الأخير غدًا بأربعة أشواط على كؤوس الملك فهد بن عبد العزيز، والملك خالد بن عبد العزيز، والملك فيصل بن عبد العزيز، والملك سعود بن عبد العزيز “يرحمهم الله”.