|


680 لاعبا يعلنون المشاركة.. والأولمبية تتمسك بـالـ 50 فقط

البروتوكول يؤجل سباقات القوى

صورة التقطت أمس لجون سلفريد مدرب المنتخب السعودي لألعاب القوى لفئتي الشباب والناشئين أثناء وصوله إلى مطار الملك خالد الدولي في الرياض (المركز الإعلامي ـ اتحاد القوى)
الرياض ـ نواف الحزيم 2021.01.17 | 12:56 am

قرَّر الاتحاد السعودي لألعاب القوى، تأجيل انطلاقة الملتقى الرابع لاختراق الضاحية للناشئين والشباب والرجال، الذي كان من المقرر انطلاقته أمس، على ملعب نادي الجولف في ديراب غرب الرياض، حتى إشعار آخر، حسبما ذكرت لـ “الرياضية” مصادر خاصة داخل الاتحاد.
وكشفت المصادر ذاتها، عن أن إدارة الرياضة وعلاقات الاتحادات في اللجنة الأولمبية السعودية أشعرت اتحاد القوى بعدم موافقتها على تنظيم الملتقى الرابع في الفترة الجارية، بسبب البروتوكول الخاص بجائحة كورونا، الذي يلزم بالحد الأقصى للتجمعات البشرية الذي لا يتجاوز 50 شخصًا فقط في المنافسات الرياضية.
وأضافت: “أن عدد المشاركين في الملتقى الرابع 680 لاعبًا يمثلون 43 ناديًا، وهذا العدد لا يسمح به حسب بروتوكول وزارة الرياضة الخاص بالبطولات المحلية في جميع الاتحادات الرياضية بعد عودة النشاط الرياضي”.
من جانب آخر، وصل الإسباني جون سلفريد، مدرب المنتخب السعودي لألعاب القوى لفئة الشباب والناشئين للمسافات الطويلة والمتوسطة، أمس، إلى مطار الملك خالد الدولي في الرياض. ويوقع الإسباني سلفريد اليوم مع اتحاد القوى لقيادة تدريبات المنتخب السعودي رسميًّا، ابتداءً من الأسبوع المقبل.