|


النصر يحول الموديلات القديمة إلى «الزيرو»

داتسون.. تجدد شبابها في السعودية

الدمام ـ حسام النصر 2018.11.15 | 12:19 am

قاد عشق حسين النصر، الشاب السعودي، للسيارات الكلاسيكية، إلى تعلم فن تجديدها، وإعادتها إلى سابق عهدها، وكان مدخله إلى هذا العالم "داتسون"، من طراز "280 زد"، موديل 1987، اقتناها عام 2008، وبعدها شق طريقه بلا نية في التوقف.
بدأت هواية النصر، البالغ من العمر 32 عامًا، مع داتسون، لذلك تحتفظ بمكانة الحبيب الأول في قلبه، وخلال الأعوام العشرة الماضية دأب على شراء عدة موديلات منها، ومن ثمَّ تجديدها، قبل إعادة بيعها، بعد أن يغيّر شكلها تمامًا، بصورة تجعل أي شخص لا يكاد يصدق أن عدادها كسر الصفر بكيلو متر واحد.
ومن شدة ولعه بهذا المجال، كوّن الشاب الثلاثيني، مع مجموعة من أصدقائه، يشاركوه هوايته، فريقًا يحمل اسم "سيهات كارز"، سجله رسميًّا في الاتحاد السعودي للسيارات، ويدخل به مسابقات مع منافسين في المجال نفسه. ويذكر لـ "الرياضية" أنه حصد المركز الثاني في إحدى المسابقات، على هامش مهرجان الدرعية في الرياض، بعد صراع قوي مع فريق العلامة اليابانية. ويوضح النصر التكلفة العالية لعملية التجديد، ضاربًا المثال بسيارة يعمل عليها حاليًا، موديل عام 1979، من طراز 280ZX، قيمتها عشرة آلاف ريال، وصرف عليها 25 ألفًا، ما بين قطع غيار ومواد مستخدمة في ترميمها؛ ما يعني أن التقدير النهائي سيلامس 40 ألفًا على أقل تقدير.


داتسون.. 
تجدد شبابها في السعودية

داتسون.. 
تجدد شبابها في السعودية

داتسون.. 
تجدد شبابها في السعودية

داتسون.. 
تجدد شبابها في السعودية