|


مسك يطلق جلسات مهارات المستقبل

صورة التقطت أمس لمجموعة من الفتيات السعوديات يأخذن "سيلفي" أمام ملصق يحمل صورة الأمير محمد بن سلمان ولي العهد خلال منتدى مسك العالمي في الرياض (رويترز)
تغطية: هاني السليس 2018.11.15 | 02:44 am

انطلق، أمس الأربعاء، منتدى مسك العالمي في نسخته الثالثة في فندق الفورسيزن في الرياض، وذلك تحت عنوان "مهارات المستقبل"، وسط حضور كبير، وتغطية إعلامية واسعة من مختلف دول العالم، بمشاركة متحدثين عالميين، وشركاء دوليين، والعديد من ممثلي المؤسسات الشبابية الدولية، وحضور الآلاف من القيادات الشابة والتنفيذية ورياديي الأعمال ومسؤولي القطاعين الحكومي والخاص.
وحظيت الجلسة الافتتاحية التي جاءت تحت عنوان "مهاراتك هي كل شيء"، بمشاركة المهندس أحمد الراجحي وزير العمل والتنمية الاجتماعية، برفقة متحدثين عالميين، تحدث فيها الوزير السعودي عن التحديات التي تواجه السعودية في تطوير مهارات الشباب بشكل ينسجم مع متطلبات رؤية المملكة 2030. وترأست الأميرة ريما بنت بندر، وكيل رئيس الهيئة للتخطيط والتطوير في الهيئة العامة للرياضة، جلسة حوارية بعنوان "مستقبل الرياضة بالمنتدى"، وطالبت خلال مشاركتها الأسر بأهمية تشجيع أبنائها على ممارسة الرياضة للتغلب على العديد من التحديات.
وشهد اليوم الأول مشاركة رونالدينيو قائد المنتخب البرازيلي السابق في محور الانضباطية والمرح في العمل الجماعي.
كما عرج المتحدثون الدوليون على المهارات الأساسية التي يحتاج إليها الشباب لمواجهة تحدي التغيير. وتطرقت الجلسة الثانية من اليوم الأول في منتدى مسك العالمي عن مهارات المستقبل العالمية، ودور الشركات الكبرى في تمكين الشباب من المشاركة في القرار، وكانت تحث على التحدث إلى الشباب وليس عن الشباب، مع إعطائهم الفرصة، ليكون لهم دور فاعل بالمشاركة في القرار.