|


مشاركة 80 دولة.. 60 جلسة حوار.. تفاعل شبابي ..ولقاءات مفتوحة

100 متحدث في ختام «مسك العالمي»

صورة التقطت أمس من إحدى جلسات منتدى مسك العالمي في اليوم الختامي الذي شهد مشاركة 100 متحدث و60 جلسة (واس)
تغطية: هاني السليس 2018.11.16 | 02:14 am

اختُتمت أمس أعمال منتدى مسك العالمي في فندق فورسيزون الرياض، التي شهدت حضورًا وتفاعلًا كبيرين من الشباب، حيث تناقش مسؤولون ورياديون وقيادات شابة في مواضيع مختلفة، وشهد اليوم الأخير مشاركة أكثر من 100 متحدث من 80 دولة، وأكثر من 60 جلسة حوار.
ووصف متحدثون عالميون، في اليوم الأخير من المنتدى، الشباب بأكبر مصدر غير مستغل لتغيير العالم، وطالبوا بتعاون دولي لإطلاق قدرات الكفاءات الشابة وتأهيلها لمواجهة تحديات المرحلة المقبلة على مستوى التعليم، والتوظيف، مشيرين إلى أن الشباب أكبر مصدر للحلول.
وتضمنت الجلسات لقاءً مفتوحًا مع الدكتور أحمد الفلاسي، وزير الدولة للتعليم العالي في الإمارات، كشف فيه أهمية دعم مهارات التكيف والمرونة والتعايش لضمان الحصول على الوظائف في المرحلة المقبلة، فيما بيَّن الدكتور طارق عناية، النائب الأعلى لقطاع الأعمال في شركة الاتصالات السعودية، ضرورة ردم الفجوة بين متطلبات السوق والمخرجات الجامعية، داعيًا إلى تسهيل الابتكار، وتحفيز الشباب بالمعرفة، وتمكينهم من العمل، مع استخدام مؤشرات الأداء.
وشارك في الجلسات أفرام جليزر، من نادي مانشستر يونايتد، الذي عرض تجربة النادي في بناء الفرق المبدعة بالاعتماد على تطوير مهارات الشباب وقيمهم منذ عام 1973م.


100 متحدث 
في ختام «مسك العالمي»

100 متحدث 
في ختام «مسك العالمي»

100 متحدث 
في ختام «مسك العالمي»