|


صلاح يتقدم المرشحين لجائزة أفضل لاعب إفريقي 2018

القاهرة - الفرنسية 2018.12.14 | 02:10 pm

تقدم المصري محمد صلاح، حامل اللقب، المرشحين لجائزة أفضل لاعب إفريقي لعام 2018، بحسب لائحة من عشرة أسماء نشرها الاتحاد القاري للعبة، اليوم الجمعة.
وتضمنت اللائحة خمسة أسماء عربية هم محمد صلاح، والجزائري رياض محرز لاعب مانشستر سيتي الإنجليزي، والمغربي مهدي بنعطية لاعب يوفنتوس الإيطالي، والتونسي أنيس البدري لاعب الترجي، ووليد سليمان لاعب الأهلي المصري.
وأكمل اللائحة النيجيري أليكس إيووبي (أرسنال الإنجليزي)، والكاميروني أندريه أونانا (أياكس أمستردام الهولندي)، الأوغندي دنيس أونيانجو (ماميلودي صن داونز الجنوب إفريقي)، والغابوني إيميريك أوباميانغ (أرسنال الإنجليزي)، والسنغالي ساديو مانيه زميل صلاح في ليفربول.
ويتوقع أن يتنافس على الجائزة، صلاح مع محرز أفضل لاعب في 2016، وأوباميانغ المتوج في 2015، بالإضافة إلى مانيه.
وكان صلاح قد نال الجائزة في العام الماضي، على خلفية أدائه اللافت في أول موسم له مع ليفربول، بعد انتقاله من روما الإيطالي، إذ ساهم في قيادة فريقه الى المباراة النهائية لدوري أبطال أوروبا، قبل الخسارة أمام ريال مدريد 1-3، حيث تعرض لإصابة قوية في كتفه، وكان أفضل هدافي الدوري الإنجليزي مع 32 هدفا.
وذكر الاتحاد القاري أن لائحة المرشحين، اختارها أعضاء اللجنة الفنية المكلفة بتطوير اللعبة في القارة، فيما تتضمن المرحلة النهائية تصويت خبراء الاتحاد القاري، نجوم سابقين ومدربين لأندية بلغت ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا وكأس الاتحاد الأفريقي، ومدربي وقادة المنتخبات الاتحادات الـ54 المنضوية في الاتحاد.
وسيتم الإعلان عن الفائزين في حفل في 8 يناير المقبل، في العاصمة السنغالية دكار.