|


مجلة المحركات الشهيرة ترصد السباق عبر تقارير متنوعة

أوتوسبورت تطارد فورمولا الدرعية

عينة من التقارير التي أعدتها مجلة "أوتوسبورت" خلال الأيام الماضية عن استضافة الرياض الجولة الافتتاحية
جدة ـ محمود وهبي 2018.12.15 | 12:01 am

حظيت استعدادات الجولة الافتتاحية لموسم 2018ـ2019 من بطولة "فورمولا إي" باهتمام كبير من وسائل إعلامية رياضية عالمية عدة، وعلى رأسها مجلة "أوتوسبورت" الشهيرة التي واكبت تنظيم السعودية للسباق الأول عبر إعداد موقعها الإلكتروني لعدة تقارير حصرية.
منذ أن تم الإعلان عن الحدث في مايو الماضي وحتى الساعات الأخيرة التي تسبق السباق. وتطرقت "أوتوسبورت" إلى جوانب عدة من هذا الحدث، وركّزت على النظرة السعودية المستقبلية تجاه الرياضة بشكل عام، وعلى ما ينتظره المشجعون من منافسة داخل الحلبة وفعاليات خارجها خاصة.
وبدأت "أوتوسبورت" في مواكبة هذا الحدث منذ الإعلان عن استضافة الرياض الجولة الأولى من الموسم الجديد في مايو الماضي، معتبرة أنه سيكون حدثاً استثنائياً كونه السباق الأول الذي يُنظّم في منطقة الشرق الأوسط بالنسبة لبطولة "فورمولا إي"، كما أنّه سيكون السباق الأول للجيل الثاني والجديد من السيارات. ونقلت المجلة حينها تصريحاً لأليخاندرو أجاج مؤسس البطولة ومديرها التنفيذي، الذي قال إن الرياض ستمثّل بداية مثالية لموسم جديد في بلد يتطلع نحو المستقبل، تماماً كبطولة "فورمولا إي" التي عدّها الرياضة المستقبلية للمحركات، مشيراً إلى رغبة السعودية في تأكيد حضورها ودورها في محافل وأحداث رياضية عدة.
وفي تقرير آخر بتاريخ 18 مايو الماضي، طرحت مجلة "أوتوسبورت" سؤالاً قالت فيه: "لماذا سيتم تنظيم سباقٍ في السعودية؟"، وأجابت بأن سباق الرياض يتماشى مع رؤية 2030 التي أطلقها ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، وأن القيمين على "فورمولا إي" يحملون نفس الرؤية تجاه مستقبل هذه الرياضة. وعدّت المجلة أن السباق السعودي سيشكل لحظة مهمة جداً لهذه البطولة، وأنها تُعادل لحظة تنظيم السباق الأول في بكين قبل أعوام.