|


الـ«فورمولا إي».. ضيفة أشهر مجلات المحركات

غلاف مجلة “موتور سبورت” لعدد سبتمبر 2015
جدة ـ محمود وهبي 2018.12.15 | 12:05 am

فرضت بطولة "فورمولا إي" نفسها في صفحات أشهر مجلات المحركات حول العالم، خاصة في ظل الشعبية المتنامية لهذه البطولة الحديثة خلال الأعوام الأخيرة، لتحصل على مكانتها الخاصة على الصعيد الصحفي برفقة أشهر رياضات المحركات مثل "فورمولا 1" و"موتو جي بي". وتكشف "الرياضية" فيما يلي عن أشهر مجلات المحركات التي تسلّط الضوء على عالم "فورمولا إي".



جرين جاين
تُعدّ مجلة "جرين جاين" المجلة الوحيدة المختصة بمنافسات "فورمولا إي" حصراً، وهي مجلة إلكترونية أبصرت النور عام 2014 قبل أشهر قليلة من إطلاق الموسم الأول للبطولة. وتملك "جرين جاين" منصة قوية أخرى لنقل مجريات هذه البطولة عبر موقع إلكتروني عصري، وتتميّز بإجراء حوارات عصرية مع السائقين، إضافة لتحليلات وأخبار حول السائقين والسيارات، وتغطية لحظة بلحظة لجميع السباقات والمتعلقة بها.



إي ريسينج
تختصّ مجلة "إي ريسينج" الإلكترونية بسيارات المحركات الكهربائية، مع تركيز أساسي على سباقات "فورمولا إي"، ويتكفل بنشرها أسرة تحرير صغيرة يرأسها الأسترالي ترينت برايس، وتضمّ أيضاً روب واتس الصحفي البريطاني الذي يقوم بتغطية سباقات "فورمولا إي". وتملك المجلة موقعاً إلكترونياً تنشر من خلاله أعدادها المطبوعة، التي يظهر على غلافاتها أبرز السائقين في هذه الرياضة.



موتور سبورت
أبصرت مجلة "موتور سبورت" البريطانية النور عام 1924، لتكون إحدى أقدم الوسائل الإعلامية المطبوعة المعنية بالسيارات، وهي مجلة عريقة شهرية تختص بجميع رياضات المحركات. وتركّز هذه المجلة بشكل أكبر على فئتيْن أساسيتيْن هما "فورمولا 1" وبطولة "موتو جي بي" للدراجات النارية، لكنها تنشر ما معدله 4 تقارير عن "فورمولا إي" بشكل شهري.



أوتوسبورت
تأسست مجلة “أوتوسبورت” عام 1950 تزامناً مع إطلاق الموسم الأول لبطولة “فورمولا 1”، وهي مجلة عالمية تتمركز في لندن وتصدر لقرائها بشكل أسبوعي. ويتمتع الموقع الرسمي لهذه المجلة بصدى عالمي، مع رابط خاص بالـ “فورمولا 1”، ورابط آخر خاص بالـ “فورمولا إي” التي تحظى باهتمام كبير من قبل هذه المجلة، إضافة إلى رابط ثالث لبقية رياضات المحركات.


الـ«فورمولا إي».. ضيفة أشهر مجلات المحركات