|


كوريا البروفة الأخيرة.. والسوبر كلاسيكو الأقوى

6 تجارب تجهز الأخضر

صورة التقطت أمس لهتان باهبري لاعب المنتخب السعودي لحظة وصوله إلى مقر تجمع المنتخب في الرياض استعداداً للمغادرة إلى دبي الإماراتية لإجراء معسكر إعدادي ضمن المرحلة الأخيرة من برنامج التحضيرات لكأس آسيا 2019 (المركز الإعلامي ـ المنتخب السعودي)
تقرير: مازن العسرج 2018.12.22 | 11:09 pm

ستكون موقعة منتخب كوريا الجنوبية الودية في الـ31 من ديسمبر الجاري التجربة السادسة "الأخيرة" للمنتخب السعودي قبل المشاركة في نهائيات كأس آسيا 2019.
ومنذ المشاركة في نهائيات كأس العالم 2018 في روسيا، خاض الأخضر السعودي خمس مباريات ودية أسفرت عن فوزه في مباراة وتعادله ثلاث مرات وخسارته لقاء وحيدا.
ويتطلع الأرجنتيني خوان أنطونيو بيتزي إلى أن تكون مواجهة كوريا الجنوبية، أحد أفضل منتخبات القارة، أفضل امتحان للاعبين قبل الدخول في البطولة التي يشارك فيها الأخضر في المجموعة الخامسة برفقة منتخبات كوريا الشمالية ولبنان وقطر.
وبدأ المنتخب السعودي استعداداته للبطولة الآسيوية قبل 4 أشهر وتحديداً في الثالث من سبتمبر الماضي، خلال المرحلة الأولى التي أجريت في الرياض وشهدت لقاء ودياً أمام منتخب بوليفيا وانتهى بالتعادل 1ـ1.
وجاءت المحطة الثانية التي أجريت في الرياض خلال الفترة من 7 ـ 15 نوفمبر الماضي كأقوى مراحل التحضيرات، إذ خاض مباراتين ضمن بطولة السوبر الكلاسيكو، الأولى كانت أمام البرازيل وانتهت بخسارته 0ـ2 قبل أن يتعادل مع العراق 1ـ1 في المباراة الثانية.
وشهدت المرحلة الثالثة والتي أجريت بين مدن الدمام والخبر وعمان الأردنية خلال الفترة من 12 ـ 20 نوفمبر الماضي الفوز الأول للأخضر السعودي بعد المونديال وكان على حساب اليمن 1ـ0، وبعدها تعادل مع الأردن 1ـ1.