|


الخميس.. البرنامج ينطلق في الرياض.. وسيطرة مصرية على الشعر العربي

6 شاعرات يقتحمن فرسان القصيد

صور التقطت للشاعرات الإماراتية حمدة المر والسعوديتين أشواق العمري والعنود الواصلية أثناء اختبارات مرحلة الـ 200 التي جرت في جدة.. ويبدو عضوا لجنة التحكيم السناني والقحطاني يعلقان على المتسابقين (الرياضية)
تغطية: راكان المغيري 2019.01.13 | 10:35 pm

ينطلق الخميس المقبل برنامج فرسان القصيد في الرياض، العاصمة السعودية، وتحديدًا في مسرح الملك سلمان في مدارس الرياض. وقد اختتمت اللجان التحكيمية والتنظيمية تجهيزاتها كافة، وأعلنت مشاركة 60 شاعرًا في مختلف فروع المسابقة: النظم، والمحاورة، والشيلات، والشعر الشعبي العربي.
وضمت الأسماء المختارة خمس شاعرات في فرع المسابقة للشعر النبطي، أربع سعوديات، هن: العنود الواصلية، وبشاير المقبل، وأشواق العمري، ولولوة الدوسري، إضافة إلى الإماراتية حمدة المر، وذلك بعد تجاوزهن جميع مراحل المسابقة، كما ضمت القائمة شعراء من خارج السعودية، هم: خالد الخطاف من اليمن، وحامد الهاشمي من الإمارات، وصقر المزروعي من عمان، ومحمد بن جخير من البحرين، وسلطان الأسيمر، وجمال بندر، ومطيع مرعي من الكويت، إضافة إلى عبد الله العجوري من الأردن.
واختار المحكِّمون 12 شاعرًا في المحاورة، عشرة سعوديين، وفلاح المورقي ومطلق بن زاروط من الكويت. وضمت قائمة الشيلات 11 سعوديًّا، والكويتي طلال الحريجي، بينما سيطر المصريون على الشعر الشعبي العربي بأربعة شعراء، وهاجر الساحلي الشاعرة السودانية.


6 شاعرات
يقتحمن فرسان القصيد

6 شاعرات
يقتحمن فرسان القصيد

6 شاعرات
يقتحمن فرسان القصيد