|


جاتوزو.. غادر جدة لاعبا.. وعاد إليها مدربا

الرياض - إبراهيم الأنصاري 2019.01.15 | 09:58 pm

قبل 15 عاما حضر المدرب الإيطالي جينارو جاتوزو برفقة فريقه ميلان إلى مدينة جدة لمواجهة فريقها العريق نادي الاتحاد الذي كان يحتفل حينها باليوبيل الماسي وبمرور 75 عام، على إنشاءه وأبدع حينها جاتوزو برفقة فريقه الذي كان يضم حينها كوكبة من النجوم المميزين يتقدمهم البرازيلي ريفالدو والأوكراني شيفشينكو والقائد التاريخي للعملاق الإيطالي باولو مالديني.
ونجحت الكتيبة الميلانية بقيادة المدرب المحنك كارلو أنشلوتي في نثر إبدعاتهم على ملعب الأمير عبدالله الفيصل الذي أكتظ بالجماهير وبلغ ذورته حيث حضر تلك المواجهة أكثر من 25 ألف وهي السعة الاستيعابية للملعب التاريخي الشاهد على أمجاد مضيفهم نادي الاتحاد.
حسم رفاق جاتوزو تلك المباراة لصالحهم بثلاثة أهدف مقابل هدف لصالح الاتحاد تناوب على تسجيلها المهاجم الدنماركي توماسون هدفين والبرازيلي ليوناردو هدف، في حين أحرز النجم المعتزل حمزة إدريس هدف الاتحاد الوحيد.
وبعد مرور أكثر من عقد يعود جاتوزو إلى جدة لكن هذه المرة على رأس الجهاز الفني للعملاق اللومباردي بعد أن تولى زمام الأمور في نوفمبر عام 2017 بعد إقالة مونتيلا من تدريب الميلان استلم جاتوزو دفة قيادة الفريق الأول بعد مسيرة حافلة خاضها مع الروسينيرو توج خلالها بألقاب عديدة في مقدمتها التتويج بدوري أبطال أوروبا مرتين، وشارك برفقته في أكثر من 400 مباراة، قبل أن يقرر مغادرة القلعة الحمراء موسم 2012 ويبدء مسيرته التدريبية التي أشرف خلالها على العديد من الفرق إلى أن قررت الإدارة الميلانية الاستعانة بجاتوزو لإعادة أمجاد وهيبة عملاق مدينة ميلانو.
جاتوزو اليوم يحضر إلى جدة لمواجهة الغريم التاريخي يوفنتوس في بطولة السوبر الإيطالي ويحلم أن تشهد عروس البحر الأحمر على أولى بطولاته كمدرب.