|


فيلم الرعب والتشويق يكتسح إيرادات السينما

9 ملايين تضع 122 في الصدارة

صور التقطت لمشاهد من فيلم 122 داخل المستشفى الذي يلعب دورا محوريا في تصاعد الأحداث .. ويظهر من الأبطال طارق لطفي ومحمود حجازي و أحمد الفيشاوي وأمينة خليل والمغربية جيهان خليل (الرياضية)
الرياض ـ الرياضية 2019.01.15 | 10:54 pm

سجل فيلم 122، الذي بدأ عرضه في 2 يناير الجاري، صعوداً سريعاً على سلم إيرادات السينما المصرية، محتلاً مقدمته بـ 8.5 مليون جنيه، في أول أسابيع عرضه، بمتوسط 1.2 مليون جنيه في اليوم الواحد.
وتزامن طرح الفيلم في مصر، بلد التصوير والأبطال، مع بدء عرضه في الرياض، ثم السينمات الإماراتية.
ومطلع الأسبوع الجاري، أفادت صحف مصرية بارتفاع إيرادات الفيلم إلى 11.4 مليون. بدوره، ذكر أحمد داود أحد أبطال العمل، في منشور على إنستجرام، أن الحصيلة بلغت 15 مليوناً في أول 10 أيام عرض في مصر والدول العربية.
يعتمد "122" الذي أنتجه سيف عريبي وياسر الياسري، وهما عراقيان، على الرعب والتشويق، وإبراز التركيبة النفسية لشخصياته.
وتضم قائمة أبطاله طارق لطفي، وأمينة خليل، وجيهان خليل، وأحمد داود، ومحمد ممدوح، وأحمد الفيشاوي، وأسماء أبو اليزيد وآخرين.أُنتِج العمل، الذي ألفه صلاح الجهيني، بتقنية الـ "4 دي إكس"، التي تتيح تأثر المشاهدين، في السينمات، بعوامل خارجية، مثل الروائح، والرياح، وتقلبات الطقس، مع اهتزاز للمقاعد.
وحسب موقع "السينما كوم"، تدور الأحداث حول قصة حب بين شاب متوسط الحال وفتاة من ذوي الاحتياجات الخاصة. يتورط الاثنان في عمليات مشبوهة، ثم يواجهان، داخل أحد المستشفيات، مخاطر وأوقاتاً مفزعة فيحاولان الهروب.
وكان المنتج كتب على فيسبوك، أخيراً، أن الدماء المستخدمة في المشاهد ليست حقيقية، وإنما هي مركبات كيميائية مصرح بها.


9 ملايين
تضع 122 في الصدارة

9 ملايين
تضع 122 في الصدارة