|


الأزرق يسيطر على مواجهات الثاني

صورة التقطت أمس للبريك وكنو وكاريلو وجيوفينكو وسيريانو لاعبي الهلال مع أحمد موسى المترجم خلال التدريب الأخير في الرياض استعداداً لمواجهة الاتحاد اليوم في قمة الجولة الـ 21 من دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية في جدة (المركز الإعلامي ـ الهلال)
تقرير: متعب العبد الهادي 2019.02.21 | 01:08 am

سيطر الهلال على مباريات الدور الثاني التي جمعته مع الاتحاد خلال مسيرة الفريقين في بطولة الدوري، وبفارق 5 مباريات، حيث جمعت بينهما 41، فاز الهلال في 19 مباراة مقابل 14 للاتحاد. وسجل الفريقان 103 أهداف كانت الأكثرية للهلال برصيد 57 هدفًا مقابل 46 للاتحاد.



الخماسية الأكبر
كان فوز الهلال بخمسة أهداف لهدفين، النتيجة الأكبر التي حضرت في الكلاسيكو في مواجهات الدور الثاني عام 1987، وكذلك فاز الهلال بالأربعة مرتين، فيما كان فوز الاتحاد بأربعة أهداف الأكبر له على الهلال، وكانت نتيجة التعادل بثلاثة أهداف الأكبر بين الفريقين في الدور الثاني.



ستة ملاعب
استضافت 6 ملاعب مواجهات الفريقين في الدور الثاني، يتصدرها ملعب الأمير فيصل بن فهد 16 مرة، ثم ملعب الأمير عبد الله الفيصل بـ 14، وملعب الملك فهد 8 مرات، ومرة واحدة لكلٍ من ملاعب عبد الله الفيصل في النادي الأهلي، وملعب الملك عبد العزيز في الشرائع، وملعب الملك عبد الله في جدة.



تفوق اتحادي
استضاف فريق الاتحاد نظيره الهلال على ملعبه 17 مرة خلال مواجهات الدور الثاني، وتعادل الفريقان في عدد مرات الفوز بسبع مرات لكل منهما، وحضر التعادل 3 مرات، ولكن في الأهداف تفوق الاتحاد بتسجيل 22 هدفًا مقابل 21 هدفًا للهلال.