|


أصعب 5 محاربين في التاريخ

إعداد: معتصم هارون 2019.03.15 | 11:28 pm

أصعب المقاتلين في التاريخ ليس هم الأقوى فحسب بل الأكثر شراسة وشجاعة وصبرا أثناء النزال ، المصارعون الذين أثبتوا قوتهم ومثابرتهم مرارا وتكرارا هؤلاء الرجال لا ينظرون إلى حجم ووزن الخصم ولكنهم ينظرون إلى هدف واحد وهو الفوز بالحرب الرياضية التي تندلع أثناء المباراة، هؤلاء من تحب أن يقفوا بجانبك وليس أمامك أثناء مشاجرة مفاجئة.
يمكننا أن نتجادل طوال اليوم حول أفضل الملاكمين ، ومقاتلي MMA والمصارعين ، ولكن المقاتل الأصعب هو الأفضل منهم جميعا، فمن أصعب رياضي مقاتل في التاريخ؟ جاء الترتيب بناء على استطلاع أجراه موقع Ranker وشارك فيه نحو 230 ألف شخص .



Rocky
America
كان روكي مارسيانو ملاكمًا أمريكيًا محترفًا وبطل العالم للوزن الثقيل من 23 سبتمبر 1952 إلى 27 إبريل 1956. مارسيانو هو الشخص الوحيد الذي يحمل لقب الوزن الثقيل دون أي تعادل أو هزيمة خلال مسيرته الرياضية. دافع مارسيانو عن لقبه ست مرات ، ضد جيرزي جو والكوت ، رولاند لا ستارزا ، عزرد تشارلز ، دون كوكيل ، وأرتشي مور. وقد صنفه العديد من مؤرخي الملاكمة كواحد من أفضل الملاكمين في الوزن الثقيل على مر العصور.



Ali
America
محمد علي كلاي ملاكم أمريكي محترف سابق ، ويعد عموماً من بين أفضل الملاكمين في تاريخ الرياضة. هو شخصية مثيرة للجدل خلال مسيرة حياته ، ويعد كلاي حتى اليوم هو الأفضل من حيث المهارات التي أظهرها في الحلبة، إضافة إلى القيم الأخلاقية التي يمثلها خارجها. وهو واحد من أكثر الشخصيات المعترف بها في المائة عام الماضية ، وتوج بـ «رياضي القرن» من قبل Sports Illustrated و «شخصية الرياضة في القرن» من قبل هيئة الإذاعة البريطانية BBC.



Emelianenko
Russia
فيدور إميليانينكو سياسي روسي ومتقاعد محترف في فنون الدفاع عن النفس المتنوعة وبطل الوزن الثقيل ، والجاموكا. وقد فاز ببطولات وأوسمة في العديد من الألعاب الرياضية ، وعلى الأخص في بطولة MMA و FIAS World ، والبطولة الوطنية لاتحاد الجودو. بدأ إميليانينكو مسيرته في 21 مايو 2000 ، مع أربعة انتصارات متتالية ، بما في ذلك الفوز على ريكاردو أرونا بطل ADCC ، الذي يعتبر واحداً من أصعب النزالات خلال مسيرته. ثم جاءت خسارته المثيرة للجدل أمام Tsuyoshi Kohsaka في 22 ديسمبر 2000. ظل إميليانينكو حتى 26 يونيو 2010 لم يخسر أي مباراة.



Tyson
America
مايك تايسون ملاكم محترف أمريكي متقاعد، وهو بطل العالم السابق للوزن الثقيل بلا منازع ، ويحمل الرقم القياسي كأصغر ملاكم يفوز بألقاب الوزن الثقيل WBC و WBA و IBF في عمر 20 عاماً و 4 أشهر و 22 يومًا. فاز تايسون بأول 19 مباراة احترافية بالضربة القاضية ، 12 منهم في الجولة الأولى. وفاز بلقب WBC في عام 1986 بعد هزيمة تريفور بيربيك في الجولة الثانية.
في عام 1987 أضاف تايسون ألقاب WBA و IBF بعد هزيمة جيمس سميث وتوني تاكر.
كان أول ملاكم وزن ثقيل يحتفظ بألقاب رابطة الملاكمة العالمية ، WBC و IBF في آن واحد .



Bruce Lee
Hong Kong- America
بروس لي ممثل في السينما اليابانية والأمريكية ، ومخرج أفلام ، ودارس ومدرب فنون الدفاع عن النفس ، وفنون القتال ، وفيلسوف، ومؤسس مدرسة فن الـ جيت كيون دو ، أحد أساليب الووشو أو الكونغ فو. كان لي ابن نجم الأوبرا Lee Hoi-chuen. ويعد على نطاق واسع من قبل المعلقين والنقاد والإعلام وغيرهم من الفنانين القتاليين أحد أكثر الفنانين في الفنون القتالية في كل العصور ورمز ثقافة البوب في القرن العشرين. ويُنسب إليه الفضل في المساعدة على تغيير طريقة عرض الممثلين الآسيويين في الأفلام الأمريكية.. ولد في الحي الصيني ، سان فرانسيسكو 1940 .
تعرّف على صناعة السينما من قبل والده وظهر في عدة أفلام كممثل طفل. ثم انتقل إلى الولايات المتحدة في سن 18 عامًا ليحصل على تعليمه العالي في جامعة واشنطن في سياتل ، وخلال هذه الفترة بدأ تعلم فنون القتال.