|


أميسي يؤهل بورندي إلى نهائيات إفريقيا.. ودوخة يستقبل هدفا

أجانب السعودية بصمة خجولة في أيام فيفا

صورة التقطت أمس لأميسي يحتفل مع زملائه في المنتخب البورندي بالتأهل للمرة الأولى إلى نهائيات أمم إفريقيا بالتعادل أمام الجابون (الرياضية)
الرياض ـ الرياضية 2019.03.23 | 10:54 pm

شهدت فترة التوقف الدولية غياباً كبيراً للاعبين الأجانب في أندية دوري المحترفين السعودي عن تمثيل منتخباتهم الوطنية، في المباريات الدولية التي لعبت حتى الآن، في الوقت الذي ينتظر فيه لاعبون آخرون خوض مباريات مع منتخباتهم في الأيام القليلة المقبلة.
وشارك أندريه كاريلو محترف الهلال أساسياً في الودية التي جمعت بيرو مع باراجواي "1ـ0" ولعب 77 دقيقة. كما لعب النيجيري أحمد موسى محترف النصر مباراة سيشيل كاملة "3ـ1"، ضمن التصفيات المؤهلة إلى كأس أمم إفريقيا، دون أن يطبع اسمه في قائمة الهدافين.
أما البورندي سيدريك أميسي محترف التعاون فسجل هدفاً حاسماً في شباك الجابون، في المواجهة التي انتهت بالتعادل 1ـ1، لتتأهل بورندي إلى النهائيات للمرة الأولى في تاريخها.
من جهته، دافع عز الدين دوخة محترف الرائد عن مرمى المنتخب الجزائري أمام جامبيا "1ـ1"، في الوقت الذي لعب فيه المقدوني فرحان حساني زميله في الرائد أساسياً في مباراة لاتفيا في تصفيات اليورو، لكنه استبدل في الدقيقة 23، لينجح بديله بتسجيل هدفين.وشارك الكويتي فهد الأنصاري محترف الفيصلي أساسياً أمام نيبال "0ـ0، وكذلك بالنسبة لكاليم هايلاند زميله في الفيصلي الذي لعب لمنتخب ترينيداد في ودية انتهت بالخسارة أمام المنتخب الويلزي بهدف دون رد.