|


هزموا الكوريين بثلاثية ..ودونوا التاريخ باللقب الأول

شباب أوكرانيا أبطال العالم

صورة التقطت أمس لحظة تتويج منتخب أوكرانيا بالكأس والميداليات الذهبية بعد الفوز في المباراة النهائية على منتخب كوريا الجنوبية بطلًا لكأس العالم لكرة القدم للشباب التي اختتمت في بولندا (المركز الإعلامي ـ فيفا)
لودز ـ الألمانية 2019.06.16 | 12:54 am

توج المنتخب الأوكراني بلقب كأس العالم لكرة القدم للشباب تحت عشرين عامًا للمرة الأولى في تاريخه بعد فوزه على نظيره الكوري الجنوبي 3ـ1 أمس السبت في المباراة النهائية للبطولة التي استضافتها بولندا.
ونجح منتخب أوكرانيا في تحويل تأخره بهدف أمام كوريا إلى الفوز بثلاثية ليحصد اللقب عن جدارة.
وتقدم منتخب كوريا بهدف في "5" عن طريق لي كانج من ضربة جزاء أثارت بعض الجدل ولكن فلاديسلاف سوبرياها تقمص دور البطولة ورد بهدفين لأوكرانيا في "34 ـ 52" وقبل دقيقة واحدة من نهاية المباراة أكد هياري تزيتايشفيلي فوز أوكرانيا بتسجيله الهدف الثالث للفريق.
وكانت أفضل نتيجة سابقة لأوكرانيا في مونديال الشباب، هي الوصول لدور الستة عشر بينما كان أفضل إنجاز لكوريا احتلال المركز الرابع عام 1983.
وسيطر منتخب أوكرانيا بشكل كبير على مجريات اللعب لكنه لم يكن قريبًا أبدًا طوال نصف الساعة الأول من تسجيل هدف التعادل سواء بسبب التسرع في إنهاء الهجمات أو بسبب صلابة الدفاع الكوري حيث ظل يهاجم حتى تحقق له ما اراد قبل نهاية المباراة بتسجيل الهدف الثالث.
مشوار البطل
تصدر منتخب أوكرانيا ترتيب المجموعة الرابعة برصيد سبع نقاط من ثلاث مباريات، إذ فاز على أمريكا 2ـ1 وعلى قطر 1ـ0 وتعادل مع نيجيريا 1ـ1، وفاز في دور الـ16 على بنما 4ـ1 وفاز في دور الثمانية على كولومبيا 1ـ 0 وفاز في المربع الذهبي على إيطاليا 1ـ0.