|


الممثلة المصرية تعلن الغياب في رمضان 2020

غادة: لن أرد على أعداء النجاح

حوار: حنان الهمشري 2019.06.22 | 11:18 pm

تعتمد غادة عبد الرازق الممثلة المصرية على التنوع في أعمالها الدرامية، فتارة تكون الأم، وأخرى تقتحم تجارة الأطفال كما حدث في مسلسل "حدوتة مرة"، الذي عرض في رمضان الماضي.
وما بين هذه الشخصيات المتنوعة دائمًا ما تثير غادة الجدل وتجد نفسها أمام سيل من الشائعات، التي ترى في حوارها مع "الرياضية"، أنها لن تثنيها على مواصلة العمل وتحقيق المزيد من النجاح في مسيرتها الفنية.
01
ما الذي جذبك لتقديم "حدوتة مرة" للشاشة الرمضانية 2019؟
أحببت العمل والشخصية من أول قراءة للسيناريو، وعندما كنت أنتهي من قراءة كل حلقة، أجد نفسي متشوقة لمعرفة أحداث الحلقة التي بعدها، وكنت أثق تماماً أنه طالما حدث ذلك معي فسوف يحدث مع المشاهدين عند رؤيتهم العمل، كما يوجد العديد من الشخصيات في العمل تربطها علاقات متشابكة طوال الأحداث، وهذا أكثر ما يميز المسلسل عن غيره من الأعمال.
02
ألم تشعري بالقلق من نجاح هذا المسلسل خصوصًا أنك تشاركين للمرة الأولى مع عمر عبد الحليم المؤلف؟
- لا، لم أشعر بذلك على الإطلاق لأنني تسلمت حلقات المسلسل كاملة بين يدي قبل بداية التصوير، ففي الأغلب كنا دائمًا نتسلم حلقة بحلقة لكن في "حدوتة مرة"، بدأت التصوير وبين يدي 98% من الحلقات وحتى الحلقات المتبقية كنت أعلم ماذا سيحدث فيها، فتحمست للعمل لما وجدت فيه من طرح.
03
ماذا عن ياسمين أحمد مخرجة العمل؟
- سعدت جدًّا بالعمل معها وكنت متوقعة للنجاح الذي حققناه سويًّا، فقد رشحها لي المنتج الفني، وهو شقيق مدير أعمالي، وشاهدت أعمالها خلال الأعوام الماضية، وكانت مساعدة لمخرجين كبار، واقتنعت بها وبالفعل كانت طموحة ودؤوبة ولديها طاقة في العمل لا تكل ولا تمل ودائمًا لديها أفكار جديدة.
04
شخصية "مرة" هي شخصية مرفوضة مجتمعيًّا.. ألم تتخوفي من ربط الجمهور بين غادة ومرة؟
- نحن اليوم في عصر الإنترنت، والفنان على تواصل مستمر مع جمهوره من خلال السوشال ميديا، والجمهور اليوم على قدر كبير جدًّا من الثقافة والعلم، يدرك أنه لا علاقة على الإطلاق بين غادة عبد الرازق ومرة السيد، ولا مجال للقلق والخوف من اقتحام قضايا جديدة وتقديمها بكل جرأة.

05
هل تشعرين بأن هناك حربًا ضدك وضد نجاحك؟
- كل فنان يحقق النجاح لا بد أن يزداد أعداؤه، ولا بد أن تشن عليه الحروب وتحاصره الشائعات، وأرى أن أعمالي والحمد لله هي خير رد على كل هذه الحروب، فأنا متفرغة لعملي وفني ولن أنساق للرد على كل شائعة حتى لا أضيع وقتي.
06
هل أنت راضية عن لقب "فينوس الدراما"؟
- الحمد لله فقد فوجئت بهذا اللقب وسعدت به جدًّا لأن أحد النقاد كان وراءه، واعتبرته تقديراً لي ولأعمالي وللمجهود والتعب الذي أبذله حتى أظل عند حسن ظن جمهورى بي.

07
هل هذا سيجعلك دائمًا تحرصين على اختيار نوعية محددة من الأعمال لتقديمها؟
- ليس لدي سكة ثابتة في الفن غير تقديم كل ما هو جديد، فأول تجربة تلفزيونية قدمتها كانت "كوميدي" في "الحاج متولي"، وبعدها قدمت "تراجيدي" في "الباطنية" وزهرة وأزواجها الخمسة ومع سبق الإصرار والسيدة الأولى وسمارة وحكاية حياة والكابوس وأرض جو وضد مجهول وحدوتة مرة.
08
لماذا ابتعدت عن البطولة الجماعية في أعمالك؟
- أقبل دائماً العمل الجيد سواء فردياً أو جماعياً، ففي مسلسل" حدوتة مرة " شاركني ممثلون جيدون للغاية، فمن الممكن أن أكون سابقة بخطوة، لكن من معي أبطال أيضاً، فكل فنان في مكانه هو بطل بحق يؤدي دوره ببراعة، وهو ما أدى للنجاح الذي حققته أعمالي السابقة.
09
أيعني ذلك أنه يمكنك تقديم عمل جماعي في الدراما التلفزيونية؟
- لو قدم لي عمل جيد وأنا لست البطلة فسوف أقبله، فمن يريد أن يستمر ويتطور يجب أن يعمل على نفسه ليخرج أفضل ما لديه، فإذا قدمت دوري بشكل جيد في عمل حتى لو كان مشهدًا واحدًا، فالجمهور سوف يصفق لي، أما إذا قدمت شخصية بطولة مطلقة بشكل لا يرضي الجمهور فسوف يمر مرور الكرام ولن يشعر به أحد.
10
العام الماضي ذكرت أنك لن تشاركي في رمضان 2019 ولكنك نافست بقوة.. فماذا عن رمضان 2020؟
- قصة المسلسل كما ذكرت كانت السبب وكنت مترددة لآخر لحظة فقد وقعت على عقد المسلسل قبل التصوير بخمسة أيام فقط، لكن بالنسبة لرمضان 2020 لن أشارك فيه، سوف آخذ راحة بعد الضغوط التي تعرضت لها بسبب "حدوته مرة".