|


مالك لطامات يكشف لـ تفاصيل اختفائه في النفود.. ويتحدى

ابن دغيثر: «التغريز» أجبرني على النوم

صورتان التقطتا السبت الماضي للحظات الأولى بعد العثور على عبد الله بن دغيثر مالك لطامات في نفود السياريات 400 كيلو متر شمال شرقي الرياض بعد أن أعلن فقدانه وتبدو في الثانية مركبته عالقة في الرمال (الرياضية)
تغطية: راكان المغيري 2019.07.15 | 11:31 pm

في حادثة شغلت أوساط الإبل ومحبيها وجمهور لطامات المتوجة بالمركز الأول في فئة الـ100 في لون الصفر ثلاث مرات على التوالي في مهرجان الملك عبد العزيز للإبل بعد إعلان فقدان مالكها عبد الله بن دغيثر العتيبي وتغيبه في نفود الحثوليات شمال شرقي الرياض 400 كلم لمدة 24 ساعة انتهت فصولها بالعثور عليه في السياريات بعد أن علقت مركبته التي يستقلها في النفود بين خبة الطراقي والشهباء.
كشف لـ”الرياضية” عبدالله بن دغيثر العتيبي للمرة الأولى تفاصيل الحادثة التي وقعت الجمعة الماضي قبل انتهاء فصولها السبت وقال: “انطلقت من عزبة لطامات الواقعة جنوب غرب مشذوبة 18 كلم الساعة الثامنة صباحًا للبحث عن 5 من الإبل بعد فقدانها من بينها بنت العشواء وأخرى تشارك مع المنقية في المهرجان بعد ذهاب أحد الإبل بهن واتجهت للطراق وتزودت بالوقود إضافة إلى التزود بالماء والأكل اللازم ولم أجد لهن ذكرًا إلا بعد الساعة الرابعة عصرًا”. وتابع: “انطلقت بمركبتي في المنطقة التي أعرفها جيدًا ولكن الأحوال الجوية كانت سيئة وعند بلوغ الساعة السادسة مساء قررت العودة إلى الشخص”. وبين ابن دغيثر أن مركبته علقت في الرمال وقال: “حاولت إخراجها من الساعة السادسة مساء حتى التاسعة ولكن دون جدوى وقررت المبيت حتى خروج الصباح وعند الساعة السابعة صباحًا حضر فريق إنجاد”.
وأوضح عبد الله بن دغيثر مالك لطامات أنه أوقع نفسه في التعب الشديد من أجل تجهيز لطامات للمشاركة في مهرجان الملك عبد العزيز وقال: “نجهز لطامات للمشاركة لإرضاء جماهيرها وأعدهم بالمحافظة على المركز الأول التي اعتادت عليه ونعلن التحدي لجميع المنافسين.


ابن دغيثر: 
«التغريز» أجبرني على النوم

ابن دغيثر: 
«التغريز» أجبرني على النوم

ابن دغيثر: 
«التغريز» أجبرني على النوم