|


الفخراني: التطور الثقافي السعودي.. أدهشني

صورة التقطت أمس الأول ليحيى الفخراني وزميله أحمد فؤاد سليم الممثل المصري وأحد أعضاء اللجنة المنظمة في المؤتمر الصحافي الخاص بمسرحية الملك لير ضمن فعاليات موسم جدة تصوير: عدنان مهدلي
جدة ـ عبد الله الغامدي 2019.07.15 | 11:40 pm

أوضح يحيى الفخراني الفنان والممثل الشهير تفاصيل عديدة حول الفن بشكل عام ومسرحية "الملك لير" بشكل خاص، التي سيتم عرضها للمرة الأولى في السعودية على المسرح العربي في أبحر الجنوبية، ضمن فعاليات موسم جدة الترفيهي.
وثمن الفخراني التطور الثقافي الكبير الذي تشهده السعودية في هذه الفترة، متمنياً وجود معاهد فنية، مشيرًا إلى سعادته لعرض مسرحية "الملك لير" في جدة، التي قضى فيها عامين لتحضيرها.
وتعود قصة المسرحية لرائعة "شكسبير" التي قدمها أعظم فناني المسرح على أكبر مسارح العالم وبكل اللغات، والآن تترقب مدينة جدة عرضها للمرة الأولى الأربعاء المقبل 17 يوليو الجاري وحتى الـ 19 منه.
وأفصح الفخراني عن اختياره لهذه القصة لأنها كانت الأنسب والأقرب للثقافة المصرية والعربية، وأكد أنه لا بد على الفنان أن يبدأ في مجتمعه وثقافته ويبني عليها حتى يصل إلى القمة، متمنياً أن تعرض المسرحية وتسعد متابعيها من زوار موسم جدة الترفيهي.
وأوضح مجدي الهواري المخرج صاحب الرؤية الفنية للمسرحية والشريك المؤسس لـ "كايرو شو"، أنه سيتم عرض المسرحية في الرياض العاصمة في أكتوبر المقبل.


الفخراني:
التطور الثقافي السعودي.. أدهشني

الفخراني:
التطور الثقافي السعودي.. أدهشني