|


تمور بريدة.. 8 ملايين نخلة في الساعة

صورة التقطت أمس الأول لباعة داخل ساحة البيع في مدينة التمور في بريدة التي تستقبل سنوياً إنتاج 8 ملايين نخلة في أكبر تجمع زراعي اقتصادي موسمي في العالم ويمتد من الأول من ذي الحجة وحتى الخامس من محرم المقبل. ويُنظم السوق ضمن فعاليات مهرجان بريدة للتمور الذي تشرف عليه وتنظمه إمارة منطقة القصيم بالتعاون مع فرع هيئة السياحة والتراث الوطني (المركز الإعلامي ـ مهرجان التمور)
بريدة ـ عبد الله العبيد 2019.08.15 | 10:04 pm

استأنفت ساحة البيع في مدينة التمور في بريدة نشاطها في البيع والشراء مستهدفةً تجاوز 33 ألف طن من التمور، الرقم السنوي، عبر عشرة ملايين عبوة ضمن فعاليات مهرجان بريدة للتمور، الذي تشرف عليه وتنظِّمه إمارة منطقة القصيم، بالتعاون مع أمانة المنطقة، وفرع هيئة السياحة والتراث الوطني.
ويستقبل السوق إنتاج ثمانية ملايين نخلة، يُنقل إلى ساحاته بواسطة 53 ألف مركبة، خلال الفترة من 1 ذي الحجة الجاري، حتى 5 محرم المقبل، في أكبر تجمع زراعي اقتصادي موسمي على مستوى العالم.
وبحسب الدكتور خالد النقيدان، المشرف العام على المهرجان، يحمل "تمور بريدة" في العام الجاري هوية مختلفة، تعكس حجم المهنية والاحترافية في التنظيم والإدارة والتسويق، التي باتت إحدى ركائز التميز والنجاح التي يحققها المهرجان الغذائي الأول على مستوى الشرق الأوسط، الذي يستقطب بجودة منتجاته المستهلكين من جميع أنحاء العالم.


تمور بريدة..
8 ملايين نخلة في الساعة

تمور بريدة..
8 ملايين نخلة في الساعة