|


الشباب يتفوق تاريخيا.. والنصر بالنتيجة الأكبر

صورة التقطت لماجد عبد الله مهاجم فريق النصر السابق يقفز عالياً ويصوب الكرة برأسه خلال مباراة أمام الشباب في الدوري عام 1417هـ.. ويبدو الغاني أوهين كيندي وإبراهيم العيسى زميلاه.. ومن الشباب يظهر صالح صديق والسنغالي أياندو وفهد المهلل.. وبلغت أهداف ماجد في الشباب 15هدفاً دورياً (أرشيفية)
تقرير ـ متعب العبد الهادي 2019.09.13 | 12:27 am

يسعى فريق النصر الأول لكرة القدم، اليوم، عندما يواجه نظيره الشباب في قمة مواجهات الجولة الثالثة من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين إلى كسر تفوق ضيفه ومعادلة الكفة، إذ يتفوق الفريق الشبابي بفارق مباراة واحدة.
والتقى الفريقان 22 مرة في دوري المحترفين السعودي منذ انطلاقته موسم 2008، حقق الشباب الفوز 8 مرات مقابل 7 للنصر، فيما حضر التعادل في 7 مواجهات.



تعدد النتائج
وتعددت النتائج بين الفريقين، فالتعادل السلبي حضر في أربع مواجهات، بينما حضرت نتيجة الفوز بهدف 6 مرات كأكثر النتائج تكرارًا، فيما كانت نتيجة 3-2 أكثر المباريات التي حضرت فيها الأهداف وحدثت مرتين، مرة للنصر ومثلها للشباب، أما نتيجة 3-0 فكانت الأكبر، وتمكن من الفوز بها الفريق النصراوي.
وانتهت آخر 5 مواجهات بنتيجة واحدة، وهي فوز النصر بهدف دون مقابل، وفشل الشباب في تسجيل أي هدف في آخر خمس مواجهات. وسجل الفريقان 43 مرة، بمعدل هدفين للمباراة الواحدة، كان نصيب الشباب 22 هدفًا، والنصر 21 هدفًا.