|


السوبر كلاسيكو في ذاكرة الصحف

2019.11.14 | 10:30 pm

كلارين الأرجنتينية
22 يونيو 1978
احتفلت الصحيفة الأرجنتينية بتأهل منتخبها إلى المباراة النهائية لمونديال 1978 بعد إقصاء البرازيل بفارق الأهداف في المجموعة الثانية من الدور الثاني، وذلك عقب الفوز على البيرو في المباراة الأخيرة بنتيجة 6ـ0، حيث أظهرت صورة باللونين الأبيض والأسود للماريو كيمبيس المهاجم الذي سجل اثنين من الأهداف الـ 6.



إل جرافيكو الأرجنتينية
25 يونيو 1990
أظهرت مجلة “إل جرافيكو” على غلافها صورة لكلاوديو كانيجيا المهاجم الأرجنتيني أثناء احتفاله مع بقية زملائه بالهدف المتأخر الحاسم الذي تكفّل بإقصاء الغريم البرازيلي من الدور ثمن النهائي لمونديال 1990، والذي بلغ فيه المنتخب الأرجنتيني المباراة النهائية قبل سقوطه أمام ألمانيا.



لانس البرازيلية
30 يونيو 2005
وصفت الصحيفة البرازيلية فوز منتخبها على منتخب الأرجنتين في نهائي كأس القارات بالاستعراض الكروي، وتحدثت عن اكتساح الغريم التقليدي بنتيجة 4ـ1 مع عنوان رئيسي كتبت فيه عبارة “حفلة راقصة”، كما اختارت لغلافها صورة لرونالدينيو قائد المنتخب الأصفر حينها وهو يرفع كأس القارات أمام بقية زملائه.



أوليه الأرجنتينية
11 نوفمبر 2016
قرعت صحيفة “أوليه” ناقوس الخطر عقب الخسارة القاسية للمنتخب الأرجنتيني أمام منافسه التقليدي البرازيلي بثلاثية نظيفة في الجولة 11 من التصفيات المؤهلة إلى المونديال الروسي الأخير، فكتبت في عنوانها الرئيس عبارة “اطلبوا النجدة”، واعتبرت أن منتخبها دخل في حالة طوارئ بعد تلك الخسارة.


السوبر كلاسيكو
في ذاكرة الصحف

السوبر كلاسيكو
في ذاكرة الصحف

السوبر كلاسيكو
في ذاكرة الصحف