|


ميدفيديف وفونيني.. تاريخ من المواجهات والألقاب قبل نهائي الدرعية

الرياض - الرياضية 2019.12.14 | 01:22 pm

يلتقي الروسي دانييل ميدفيديف مع الإيطالي فابيو فونيني، اليوم، في نهائي كأس الدرعية للتنس، في ختام البطولة التي تقام على ملعب "الدرعية أرينا" بالمملكة العربية السعودية لأول مرة.
وواجه ميدفيديف، المصنف الخامس على العالم، منافسه فونيني، المصنف رقم 12، ثلاث مرات من قبل، حقق فيها الروسي الفوز في مباراتين، بينما فاز الإيطالي في لقاء واحد.
ونجح ميدفيديف في تحقيق الفوز على فونيني خلال ربع نهائي بطولة شنجهاي عام 2019، بمجموعتين مقابل لا شيء، كذلك فاز عليه في نصف نهائي بطولة سيدني بنفس النتيجة أيضاً عام 2018، بينما حقق فابيو فوزه الوحيد على منافسه في الأدوار الأولى من بطولة سينسيناتي عام 2017.
في المقابل، يخوض ميدفيديف النهائي رقم 14 في مسيرته، حيث سبق له لعب 13 نهائي فردي من قبل، حقق فيه 7 بطولات مع خسارته في 6 مناسبات، وسبق للروسي الفوز ببطولتين ماسترز، بالإضافة إلى خمس بطولات للمحترفين، وتبقى أشهر خسارة له في نهائي بطولة أمريكا المفتوحة أمام رافئيل نادال هذا العام.
أما فونيني فيخوض النهائي رقم 20 في مسيرته على المستوى الفردي، وسبق له الفوز بتسع بطولات بالإضافة إلى خسارته في 11 نهائي سابق، وتعتبر بطولة مونت كارلو للماسترز هي الأشهر له في 2019.
الجدير بالذكر أن ميدفيديف خاض ثمانية نهائيات في 2019، فاز في 4 وخسر مثلهم، بينما خاض فونيني نهائي واحد فقط وفاز به، فمن سيخطف لقب كأس الدرعية في نهاية العام المليء بالتحديات هذه المرة؟