|


السومة يهزم الرائد في دقيقة.. ويغادر مصابا

بريدة- الرياضية 2020.01.23 | 10:07 pm

قاد السوري عمر السومة مهاجم فريق الأهلي الأول لكرة القدم، فريقه إلى قلب تأخره بهدف أمام مضيفه الرائد إلى فوز 2-1 مسجلاً هدفي الفريق الغربي في دقيقة واحدة، خلال المواجهة التي جمعتهما الخميس على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية في بريدة.
وتقمص السومة دور البطل عندما رفض خسارة فريقه في آخر 5 دقائق من زمن المباراة الرسمي، ليؤمن المركز الثالث لفريقه الأهلي في ختام الدور الأول لدوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين.
النتيجة رفعت رصيد الضيوف إلى 29 نقطة، بينما تجمد رصيد أصحاب الأرض عند 26 نقطة، متلقياً خسارته الأولى بعد 5 انتصارات على التوالي.
انطلقت المباراة بقوة منذ صافرة البداية وكاد السوري عمر السومة أن يفتتح التسجيل بعد مرور 3 دقائق لكن الجزائري عز الدين دوخة تصدى للعبته.
وتلقى الألباني باسينيك هاسي مدرب الرائد صدمة بعد خروج مدافعه المغربي جلال الداودي متأثراً بالإصابة عند الدقيقة تاركاً مكانه للسوري جهاد الحسين.
وانتظمت ألعاب الرائد وسيطروا على إيقاع المباراة، وهددوا مرمى الأهلي في أكثر من مناسبة ليتصدى القائم الأيمن لياسر المسيلم إلى كرة رائد الغامدي وحرمت الرائد من هدف السبق.
وألغى شكري الحنفوش حكم المباراة هدفا للرائد سجله المغربي فوزير بداعي أن الكرة لامست يده قبل التسديد في المرمى لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.
بدأ الشوط الثاني، بذات الإيقاع السريع، واستمرت المباراة سجالاً بين الفريقين وتسابق اللاعبون على أهدار الفرص أمام المرمى.
ودفع السويسري جروس مدرب الأهلي بالثنائي حسين المقهوي وعبدالفتاح عسيري بديلاً عن ألفيس وماركو مارين من أجل زيادة القوة الهجومية؛ لكن التسجيل كان عن طريق المغربي محمد فوزير من كرة خدعت الحارس المسيليم وعانقت الشباك عند الدقيقة 67 مانحاً الأسبقية للرائد.
وقبل نهاية المباراة بخمس دقائق تمكن السومة من خطف هدفين سريعين في غضون دقيقة واحدة "85"، حيث خطف كرة من مدافع الرائد وسدد في سقف المرمى والثاني من ضربة رأسية، وغادر بعدها الملعب متأثراً بإصابته.
هذا، ويستضيف الرائد نظيره الاتحاد الجمعة المقبل، فيما يحل الأهلي ضيفاً عل العدالة بداية فبراير المقبل ضمن الجولة الـ16 من الدوري المحلي.