|


فيلانويفا يهزم الوحدة.. ويبعد الفيحاء عن الاتحاد

مكة المكرمة- الرياضية 2020.02.20 | 10:17 pm

قاد التشيلي كارلوس فيلانويفا لاعب فريق الفيحاء الأول لكرة القدم، فريقه للفوز على مضيفه الوحدة 2-0 بتسجيله الهدفين خلال المواجهة التي جمعتهما، الجمعة، على ملعب مدينة الملك عبدالعزيز في "الشرائع" في ثاني مباريات الجولة الـ 19 لدوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين.
وبهدفيه في الدقيقتين (28) و(69)، وسع فيلانويفا الفارق بين فريقه الحالي الفيحاء، وفريقه السابق الاتحاد إلى 5 نقاط، إذ رفع البرتقالي رصيده إلى 24 نقطة صاعداً إلى المركز التاسع، في حين يحتل الأصفر المركز الـ13 بنقاطه الـ19 مع تبقي مباراة له مع الهلال السبت في الجولة ذاتها، بينما تجمد رصيد الوحدة عند 33 نقطة في المركز الرابع.
بدأت المباراة بضغط من جانب الضيوف وكاد الغاني صامويل أوسو أن يفتتح التسجيل بعد مرور 7 دقائق على انطلاقة المباراة لكن تسديدته ضلت طريقها إلى مرمى عبدالله الجدعاني حارس الوحدة الذي تمكن من التصدي لمحاولة أخرى عن طريق المدغشقري أندرياسيما.
وأثمر الضغط الفيحاوي عن هدف بواسطة التشيلي كارلوس فيلانويفا عند الدقيقة 28 وحاول بعدها لاعبو الوحدة العودة إلى المباراة بإدراك التعادل لكن الشوط الأول انتهى بتقدم الضيوف على أصحاب الأرض بهدف دون رد.
مع انطلاقة الشوط الثاني، كان الوحدة قريباً من إدراك التعادل بتسديدة للبرازيلي إلتون جوزيه تصدى لها عامر شفيع حارس الفيحاء ببراعة، وجاءت ردة فعل الفيحاء قوية عندما سجل فيلانويفا الهدف الشخصي الثاني له ولفريقه من ضربة ثابتة فشلت معها محاولات الجدعاني لتسكن الشباك عند الدقيقة 69.
وتألق الحارس الفيحاوي شفيع في التصدي لجميع الهجمات الوحدواية ليحافظ على انتصار فريقه حتى أعلن السعودي تركي الخضير حكم المباراة نهاية المواجهة بفوز الضيوف بهدفين دون رد لأصحاب الأرض.
هذا، وسيحل الوحدة ضيفاً على الفتح، بينما يستضيف الفيحاء نظيره الرائد ضمن الجولة المقبلة للدوري المحلي.