|


عمّق جراح الأهلي.. واستعاد نغمة الانتصارات

الضربة الخامسة تنهض بالفتح

صورة التقطت أمس للاعبي فريق الفتح الأول لكرة القدم يحتفلون مع الجزائري سفيان بن دبكة زميلهم عقب تسجيله هدفًا قاد به فريقه الى الفوز على الأهلي 1-0 ضمن الجولة الـ 19 من دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين تصوير: علي خمج
تغطية: عبد الغني عوض وأحمد اللوقان 2020.02.22 | 12:55 am

ألحق فريق الفتح الخسارة الثانية على التوالي بالأهلي، مضيفه، بعد فوزه عليه بهدف دون مقابل، أمس، ضمن الجولة الـ 19 من دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين.
ويدين الفتح بالفوز إلى الجزائري سفيان بن دبكة، الذي سجل هدف المباراة الوحيد في الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدلًا من الضائع، ليرفع الفريق عدد انتصاراته على الأهلي إلى الرقم خمسة في المواجهات التاريخية بينهما في الدوري السعودي للمحترفين، مقابل 13 فوزًا للأهلي، فيما حضر التعادل أربع مرات. وضرب الفتح أكثر من عصفور بهذا الفوز، إذ استعاد نغمة الانتصارات التي غابت عنه في الجولات الست الماضية، وحصل على ثلاث نقاط، رفع بها رصيده إلى 14 نقطة، وابتعد بخطوتين عن قاع الترتيب، حيث صعد إلى المركز الـ 14 تاركًا القاع لضمك، بينما تجمَّد رصيد الأهلي عند 33 نقطة في المركز الثالث.
- تغييرات التشكيلة
أجرى السعودي مازن بهكلي، مدرب فريق الأهلي الأول لكرة القدم المؤقت، أربعة تغييرات على التشكيلة الأساسية أمام الفتح، أمس، مقارنةً بالتشكيلة التي اعتمد عليها السويسري جروس، المدرب السابق، أمام الوحدة في المباراة التي خسرها 0ـ2 في الجولة الماضية، وعلى إثرها أقيل من منصبه.
واشتملت التغييرات على دخول كلٍّ من حسين عبد الغني، وألفيس ساريتش، ويوسف بلايلي، وعمر السومة في مكان لوكاس ليما، الذي غاب عن اللقاء بداعي الإيقاف، وحسين المقهوي، المصاب، وماركو مارين، ودجانيني تفاريس، اللذين وضعهما بهكلي على دكة البدلاء.
- خبراني.. الإصابة عضلية
يُنتظر أن يخضع محمد خبراني، مدافع فريق الأهلي الأول لكرة القدم، لفحص طبي، اليوم، لتحديد نوعية إصابته، ومدة العلاج والتأهيل.
وكشفت لـ “الرياضية” مصادر خاصة، عن أن اللاعب شعر بآلام في العضلة الخلفية خلال الشوط الأول من مباراة فريقه أمام الفتح، أمس، ما أجبر مازن بهكلي، مدرب الفريق، على إجراء تغيير اضطراري بخروج المدافع، ودخول محمد بصاص مكانه.
- السومة يعود بعد 39 يوما
شارك السوري عمر السومة مهاجم الأهلي أمام الفتح بعد غياب دام 39 يومًا عقب شفائه من إصابة خلع الكتف..
- الوطيان .. ظهور أول
شهدت مباراة الأهلي والفتح الظهور الأول لحبيب الوطيان حارس مرمى فريق الفتح في النسخة الجارية حاليًّا من دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين..
- المدرج يخسر المليون
خسر نادي الأهلي مبلغ المليون ريال المخصَّص للحضور الجماهيري بسبب عزوف جمهوره عن حضور مباراة الفريق أمام الفتح..


الضربة الخامسة
تنهض بالفتح

الضربة الخامسة
تنهض بالفتح