|


«VAR» يحبط الاتحاد.. وإدواردو ينقذ الهلال

الرياض- الرياضية 2020.02.22 | 10:54 pm

حبس فريق الهلال الأول لكرة القدم، أنفاس جماهيره حتى الوقت المحتسب بدلاً من الضائع، ليحقق انتصاراً صعباً على ضيفه الاتحاد بهدف دون رد، في المواجهة التي جمعت الفريقين، السبت، في ختام مباريات الجولة الـ19 من دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين.
وانتظر الهلال حتى الدقيقة 93 ليسجل له البرازيلي إدواردو هدف المباراة الوحيد، بعد أن أعاد كرة إلى الشباك متابعاً ركلة جزاء سددها بنفسه وصدها مواطنه جروهي حارس مرمى الاتحاد.
النتيجة رفعت رصيد الهلال إلى 44 نقطة في صدارة الترتيب، بينما تجمد رصيد الاتحاد عند 19 نقطة في المركز الثالثة عشر.
وبدأت المباراة بضغط من جانب الضيوف ووصلوا منطقة جزاء الهلال لكن دون فعالية، وجاء أول تهديد بأقدام الإيطالي سبستيان جوفينكو الذي سدد كرة تمكن البرازيلي قروهي حارس الاتحاد من السيطرة عليها، وذلك بعد مرور 12 دقيقة على انطلاقة المباراة.
وبعد مرور 20 دقيقة انخفض إيقاع المباراة وانحصر اللعب في وسط الملعب، وكثرت أخطاء التمرير والاستلام وسط لاعبي الفريقين، وجاءت المحاولة الوحيدة من ضربة ثابتة للهلال نفذها جوفينكو وعلت العارضة بقليل لينتهي شوط المباراة الأول بالتعادل السلبي.
ومع انطلاقة الشوط الثاني، استمر الأداء كما كان عليه في الشوط الأول، حتى لحظة دخول البيروفي أندريه كاريلو بدلاً عن سلمان الفرج، لينطلق الهلال هجومياً وكاد كاريلو نفسه أن يفتتح التسجيل بعد تبادل للكرة مع جوفينكو، لكن كرته مرت بجوار القائم الأيمن لجروهي حارس الاتحاد.
وحرم القائم الأيمن الهلال من هدف التقدم، عندما حول حمدان الشمراني مدافع الاتحاد كرة بالخطأ نحو مرماه، عند الدقيقة 70 ليرد الاتحاد بهجمة مرتدة سريعة، حيث انفرد بوني لكن عبدالله المعيوف تمكن من الحفاظ على نظافة شباكه.
وألغى البولندي سيمون مارسينياك حكم المباراة هدفاً اتحادياً من رأسية البرازيلي رومارينهو بداعي التسلل عند الدقيقة 79 بعد العودة غلى تقنية «VAR»، وعاد ليحتسب ركلة جزاء الدقيقة 90 بعد أن لامست الكرة يد لاعب الاتحاد داخل المنطقة المحرمة ليسددها إدواردو ويتصدى لها جروهي ويعود إداوردو لمتابعة الكرة ويسكنها الشباك الاتحادية مانحاً نقاط المباراة لفريقه الهلال.
هذا، ويحل الهلال ضيفاً على التعاون الخميس المقبل، بينما يستضيف الاتحاد نظيره الشباب السبت المقبل، ضمن الجولة الـ20 من الدوري.