|


الرئيسية / انفوجرافيك

صحيفة بيلد تنقذ موسم الـ«بوندسليجا» بـ 5 أفكار غريبة

PlayStation يحسم الدوري الألماني

2020.03.30 | 11:35 pm
سيطرت الضبابية على أفق الموسم الكروي الألماني مع انتشار فيروس كورونا المستجد في شتى أنحاء البلاد، حيث تخطى عدد المصابين فيها حاجز الـ 60 ألفًا، حسبما أعلنه معهد “روبرت كوخ”، أمس الأول، الأمر الذي يهدد باستمرار تعليق الدوري الألماني “بوندسليجا”.
لكنَّ صحيفة “بيلد” الألمانية، كشفت في أحد تقاريرها، عن مجموعة من الأفكار التي وصفتها بـ “المجنونة” لإنقاذ الدوري في موسمه الجاري، منها استئناف المباريات عبر الـ “Play Station”، أو اختصارها بركلات الترجيح، أو اللجوء إلى القرعة لتحديد الفائز في جميع المباريات المتبقية.

PlayStation
المدة: 5 أيام
يُستأنف الموسم الكروي عبر لعبة الفيديو FIFA 20، حيث يمثِّل كل لاعب نفسه من منزله على جهاز الـ “PlayStation”، أو الـ “Xbox”، إذ تمنح خدمة FIFA Pro Club فرصة وجود 11 لاعبًا من الفريق الواحد في الوقت نفسه عبر الشبكة، كما يمكن التحكم بمدة المباريات، وعدد المباريات التي ستُجرى في اليوم الواحد.

ركلات الترجيح
المدة: 48 ساعة
تُلعب جميع مباريات الجولات التسع المتبقية على شكل ركلات ترجيحية، حيث يقدِّم كل فريق خمسة مسددين، ويتم إضافة ركلة أخرى عند التعادل، على أن تنفذ جميع الركلات على ملعب واحد. ويُعد فريق فرانكفورت أبرز المستفيدين من هذه الفكرة، لأن كيفن تراب، حارسه، تصدى لخمس من أصل 17 ركلة جزائية في الدوري خلال مسيرته.

الإقصاء
المدة: 10 أيام
يتواجه صاحبا المركزين 15 و18، وصاحبا المركزين 16 و17، ويهبط الخاسران إلى الدرجة الثانية، ويكمل الفائزان عقد الأندية الـ 16 التي تلعب مباريات خروج المغلوب، وتتأهل الأندية التي تصل إلى نصف النهائي إلى دوري الأبطال، فيما يُتوَّج الفائز في المباراة النهائية بلقب الدوري.

القرعة المعدنية
المدة: يوم واحد
ويتم اللجوء إلى عملة معدنية لتحديد الفائز في جميع المباريات، بحيث يوجد قائدا الفريقين مع الحكم لإجراء القرعة. ويعد فريق كولن أكثر المتضررين من هذه الفكرة، إذ خسر أمام ليفربول في دوري الأبطال عام 1965 بالعملة المعدنية بعد ثلاث مباريات انتهت بالتعادل.

الحجر الصحي
المدة: 17 يومًا
يتمركز لاعبو الأندية الـ 18 في ولاية شمال الراين – فستفاليا، حيث تنتمي سبع منها إلى هذه الولاية، ويتم عزلهم 14 يومًا للتأكد من سلامتهم من الفيروس، ثم تجرى المباريات في ملاعب الولاية دون جمهور، بواقع مباراة كل 48 ساعة لكل فريق، مع استمرار عزل اللاعبين حتى نهاية مباريات الجولة الأخيرة.