|


يوسف يروي قصة الأطباق.. ووالدته نقطة الانطلاق

الطبخ.. ترفيه الشباب الجديد 

صورة التقطت أمس للشاب يوسف خلال استعداده للطهي في المطبخ والذي يأتي ضمن فعاليات المنازل هذه الأيام (صورة خاصة بالرياضية)
الرياض ـ هديل البريكي 2020.04.04 | 12:22 am

توجه الكثير من الشباب إلى المطبخ لتعلم فنون الطبخ، مستثمرين فرصة بقائهم في المنازل هذه الأيام، بسبب وباء كورونا والمطالب بالبقاء في المنازل إجراءً احترازيًّا، وأشار الشباب إلى أن الطبخ يأتي في مقدمة البرامج الترفيهية لهم في المنازل.
من جانبه، أعرب يوسف لوحي، أحد عشاق الطبخ لـ”الرياضية”، عن سعادته بما كسبه من مهارات في المطبخ، وقال: “أنا أحب المطبخ، وأتفنن في صنع أطباق جديدة، وتعلمت الطبخ من والدتي ومشاهدة برامج الطبخ منذ نحو 5 أعوام أو أكثر، وكنت أساعد والدتي في المطبخ”.
وأضاف: “في المنزل لدي مطبخي الخاص وجميع الأدوات الخاصة بالطبخ، ففي البداية كنت أطبخ لأهلي فقط، وبعدها أصبحت أصنع الوجبات لأصدقائي، وجميعهم كانوا مستمتعين بالأصناف التي أقدمها”.
وتابع لوحي: “من خلال فترة البقاء في المنزل التي سمحت لي بالبقاء طول الوقت، أصبحت أصنع الوجبات لي ولأهلي، وهي فرصة لي أن أتعلم الكثير من مهارات وفنون الطبخ في هذه الفترة”.
وأشار العاشق للطبخ إلى أن لديه فنونًا في صنع القهوة، وقال: “لدي جميع المكائن الاحترافية لصنعها في منزلي، وفي هذه الفترة بالتحديد أحضر قهوتي بنفسي، وأيضًا أجري إعدادها لأفراد عائلتي”.


الطبخ..
ترفيه الشباب الجديد