|


انتعاش المبيعات.. تهيئة بيئة الطلبات الداخلية.. ومراقبة الأعداد

مع تخفيف المنع.. «البروستد» يسترد الزبائن

صور التقطت أمس داخل مطعم “بروستد أوشيانا” في مدينة المجمعة.. ويظهر عامل داخل المطبخ قبل تغليف وجبة.. ومحمد الحقيل ورائد السبهان الزبونان يتحدثان إلى الزميل محمد السناني في حضور عدنان فؤاد مدير المطعم فيما يرتدي الجميع كمامات (صور خاصة بالرياضية)
المجمعة ـ محمد السناني 2020.05.29 | 11:59 pm

تسترد مطاعم الدجاج المقلي “البروستد” وأطباق الإفطار، في مدينة المجمعة شمال الرياض، قطاعًا من زبائنها، حسبما رصدت جولة لـ”الرياضية” أمس، مع تحوّل منع التجول الكلي إلى جزئي واتخاذ إجراءاتٍ تمهد عودة الحياة إلى طبيعتها.
وداخل مطعم “بروستد أوشيانا” على طريق الملك عبد الله، عبّر لـ”الرياضية” محمد الحقيل، أحد الزبائن، عن اشتياقه إلى تناول الدجاج المقلي.
وأوضح “لم أرتد المطاعم منذ فترة، بسبب قيود وباء كورونا، ومنها منع التجول الكلي، إضافة إلى حلول شهر رمضان.. الآن يمكنني الحضور وطلب وجباتي المفضلة”.
ولفت رائد السبهان، زبون آخر، إلى تفضيله المطاعم التي تعد “البروستد” من الدجاج الطازج المبرد بدلاً من المجمد. وارتدى الزبونان كمامة، وكذا عدنان فؤاد، مدير المطعم، لتفادي لعدوى فيروس كورونا المستجد.
وخلال الشهرين الماضيين اللذين تنقّل فيهما منع التجول بين الجزئي والكلي، تقلّص الإقبال على “بروستد أوشيانا”، على غرار مطاعم عديدة في المجمعة.
لكن بندر المقيل، صاحب المطعم، أكد انتعاش المبيعات، نسبيًّا، منذ انتهاء عيد الفطر. وذكر لـ”الرياضية” أن “الإقبال على الطلب الخارجي واضح بعد العيد، وأفضل من فترتي المنع الجزئي السابقتين”، متوقعًا مزيدًا من الزبائن مع السماح بدءًا من غدٍ باستقبال بالطلبات الداخلية.
ويوفر المطعم معقمات لليدين وقفازات. وكشف صاحبه عن تخطيطه لمراقبة عدد زبائن الطلبات الداخلية وتحديد طاقة استيعاب قصوى، تفاديًا للتزاحم، متابعًا “اتخذنا كافة الإجراءات الصحية الوقائية، ونحرص على النظافة العامة- حتى قبل ظهور كورونا- كما نتيح التوصيل للمنازل”.
إلى ذلك، رصدت جولة “الرياضية” إقبالاً صباح أمس على الطلب الخارجي من المطاعم المتخصصة في أطباق الإفطار، خاصةً الفول والكبدة.