|


شبان يدعمون المجتمع السعودي على متن دراجات نارية

الهوكس.. 107 رحلات في عام

صورة التقطت أمس لفاطمة عضو نادي الهوكس على متن دراجتها النارية خلال تجمع للأعضاء في الرياض تصوير: بشير صالح
الرياض ـ الرياضية 2020.08.12 | 10:48 pm

يطلق شبّان سعوديون ومقيمون العنان لدراجاتهم النارية، خلال رحلات داخلية وخارجية، ينظّمونها بصفة دورية منذ نحو عام، تحت شعار نادي “الهوكس”.
وتعود بداية هذا النادي إلى إبريل 2019 حين أعلن الهوكس الإماراتي تدشين نسخته السعودية ودعمها، أثناء احتفاله بالذكرى السنوية الرابعة لتأسيسه.
وبتسجيله لدى الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية، اكتسب نادي الهوكس الصفة الرسمية، لتندرج فعالياته تحت مظلة الهيئة العامة للرياضة. وخلال عامه الأول، أتمَّ أعضاؤه 107 رحلات متنوعة جابوا خلالها أراضي السعودية، وتجاوزوا حدودها، على شكل أسراب منتظمة فوق دراجاتهم النارية. وتقرن أهداف النادي بين جوانب رياضية متمثلة في دعم هواية ركوب الدراجات النارية، وممارستها بطريقة قانونية وآمنة، والارتقاء بمستواها، وأخرى مجتمعية من خلال المساهمة في مختلف الأعمال الخيرية والتطوعية. ويضع أعضاء الهوكس على عاتقهم تغيير نظرة المجتمع لهذه الرياضة، وإنتاج جيل جديد ملمّ بالأسس السليمة لقيادة الدراجات النارية.
وتتناول أنشطتهم المجتمعية الترويج للمناطق السياحية في السعودية، والتبرُّع للأيتام، وتوزيع الوجبات وكسوة الشتاء على الفقراء، فضلًا عن المشاركة في أعمال الإصحاح البيئي.


الهوكس..
107 رحلات في عام

الهوكس..
107 رحلات في عام