|


الهلال يهدد نشوة العدالة

الرياض - الرياضية 2020.08.14 | 09:40 pm

على ذكرى أكبر نتيجة في دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين، يتجدد لقاء الهلال بالعدالة مرة ثانية، حينما يستضيف الفريق الأحسائي ضيف العاصمي الثقيل، السبت، ضمن الجولة الـ25.
وتركت مباراة الذهاب بين الفريقين أثراً، حيث سجل الأزرق فوزاً عريضاً قوامه سبعة أهداف دون مقابل، في المباراة التي أقيمت على ملعب جامعة الملك سعود قبل أكثر من 7 أشهر، وتحديداً في الـ30 من ديسمبر 2019.
وفي 2020 تبدلت عدد من المعطيات، مثل توقف الدوري بسبب فيروس كورونا، واستكمال المنافسات في أغسطس، الذي بدأ خلاله الدوري العام الماضي، ولكن مع ثبات معطيات أخرى مثل استمرار الهلال في المقدمة، والعدالة في مراكز الهبوط.
الفريق الضيف جمع 57 نقطة في المركز الأول، مبتعداً عن أقرب ملاحقيه النصر بـ9 نقاط، قبل 6 جولات من النهاية، ما يعني حاجته لثلاث انتصارات دون النظر إلى النتائج الأخرى للتتويج باللقب.
يأتي ذلك بعد تفرده بالصدارة قبل التوقف بست نقاط، ثم زيادة الفارق بفوزه على غريمه النصر في الديربي بعد الاستئناف، كما حقق انتصار في مباراته الثانية أمام الفتح، الفريق الأحسائي الآخر.
وسيفتقد الروماني رازفان لوشيسكو مدرب متصدر الترتيب، خدمات محمد البريك، وسلمان الفرج، ونواف العابد، ثلاثي الفريق بسبب الإصابات المتفاوتة، ليستمر مسلسل الغيابات نظير الآلام المتلاحقة لدى لاعبي الأزرق خلال الموسم الجاري.
واستثمر العدالة فوز الهلال على الفتح في الجولة الماضية، بانتصاره أمام الحزم في المرحلة ذاتها، ليرفع رصيده إلى 20 نقطة في آخر الترتيب، فيما جمع جاره الفتحاوي 22 نقطة في المركز الـ14، وسيمنحه الفوز إن حققه فرصة البقاء، حيث السقف الأعلى له 38 نقطة حال فوزه في جميع مبارياته الست.