|


الكروز.. الأسعار تبدأ بـ 7 آلاف.. ومساعد مع كل راكب

صور التقطت لركاب على متن سفينة “سيلفر سبيريت” الخاصة برحلات كروز البحرية السياحية في السعودية.. وداخل إحدى صالاتها.. والقبطان مينو بونتيلو قائد السفينة داخل قمرته (صور خاصة بالرياضية)
جدة ـ فرج الشمري 2020.09.17 | 10:02 pm

أبحرت من شمال جدة أمس، ثاني رحلات الكروز السياحية في السعودية، على متن سفينة “سيلفر سبيريت”، متجهةً نحو منطقة الرأس الأبيض قبل العودة إلى ميناء مدينة الملك عبد الله الاقتصادية في جولةٍ، لثلاث ليال، في البحر الأحمر.
وتبدأ أسعار باقة الليالي الثلاث من 7457 ريالاً، مقارنةً بـ 10 آلاف و465 ريالاً لباقة الأربع ليال، التي أبحرت في 13 سبتمبر الماضي وتشمل جزيرة سندالة.
تستوعب الرحلة الواحدة 475 راكبًا تقريبًا، بخلاف الطاقم، حسبما رصدت “الرياضية” ميدانيًا.
في الأصل، تحمل “سيلفر سبيريت”، التي تشغّلها شركة “سيلفر سي كروزس”، 608 ركاب. لكن السعة تقلصت بنسبة 25 في المئة، مراعاةً للتباعد الاجتماعي أحد تدابير الوقاية من جائحة كورونا. وعلاوةً على أجنحة السكن، تحتوي السفينة، ذات الطوابق الثمانية، على 4 صالات، إحداها مسرح للعروض الفنية، ومكتبة للقراءة، و8 مطاعم تتنوع بين المطبخ الإيطالي والآسيوي، مع حضور الأكلات السعودية. وفي الطابق الأعلى، مسبحٌ تحيط به جلساتٌ للركاب، الذين تُخصّص التذكرة مرافق خدمة شخصيًّا لكل منهم. في موقعين آخرين من السفينة، يقع نادٍ رياضي ومنتجع صحي “سبا”. بينما تتوزع الأجنحة على 6 فئات، وتضم 85 في المئة منها شرفات مطلة على البحر. وفي محطات التوقف بما فيها الانطلاق والعودة، تتاح أنشطة ترفيهية، بينها الغوص ولعب الجولف، أمام الركاب، الذين تنقلهم قوارب صغيرة من السفينة إلى الرأس الأبيض وسندالة. وتشرف الهيئة السعودية للسياحة على رحلات الكروز، التي تحمل مطربين، فيما تتخذ الشركة المالكة والمشغّلة من إمارة موناكو مقرًا.


الكروز..
الأسعار تبدأ بـ 7 آلاف.. ومساعد مع كل راكب

الكروز..
الأسعار تبدأ بـ 7 آلاف.. ومساعد مع كل راكب