|


الغريمان في نهائيات كأس الملك.. الكفة متساوية

الرياض - رائد السالم 2020.11.27 | 08:03 pm

تتعادل الكفة بين قطبي الرياض، الهلال والنصر، في عدد مرات الفوز خلال النهائيات التي جمعتهما في كأس الملك، منذ 44 عاماً، حيث سبق لهما اللعب في النهائي 4 مرات، فاز كل فريق في مباراتين.
ويعود أول نهائي جمع الفريقين في الكأس لعام 1981، والذي توج فيه النصر للمرة الثانية على التوالي، بعد الفوز بنتيجة 3-1، عن طريق خميس وماجد عبدالله وصالح بن دحم، في حين أحرز البرازيلي ريفلينيو هدف الهلال الوحيد في المباراة.
وبعد 6 أعوام، تجدد اللقاء بين الفريقين في ذات المسابقة، عام 1987، حيث كرر النصر انتصاره على جاره الهلال بهدف وحيد، بواسطة ماجد عبد الله، ليفوز الأصفر بلقبه الخامس في المسابقة.
وثأر الهلال من غريمه، عام 1989، خلال النهائي الثالث الذي جمع الفريقين، ليفوز بنتيجة 3-0 أحرزها حسين البيشي هدفين وعبدالرحمن التخيفي، وحقق الأزرق حينها لقبه السادس في المسابقة.
بعد ذلك توقفت مسابقة كأس الملك لفترة قاربت الـ 18 عاماً، وعادت بالنسخة الجديدة في العام 2008، ليتواجه الغريمان في نهائي نسخة 2015، ويفوز الهلال على النصر بركلات الترجيح، بعد تعادل الفريقين بهدف لكل جانب، حيث سجل للنصر محمد السهلاوي، قبل أن يتعادل للهلال محمد جحفلي، في الوقت المحتسب بدل الضائع من الأشواط الإضافية.
ويتجدد اللقاء بين الفريقين، السبت، في النهائي الخامس بكأس الملك، بعد 4 أعوام من النهائي الأخير الذي جمعهما، فمن ينهي التعادل ويسجل الانتصار الثالث بينهما؟