|


إقالة مدرب الإمارات.. وزوران مرشح

دبي - الألمانية 2020.11.30 | 05:32 pm

أعلن الاتحاد الإماراتي لكرة القدم إنهاء تعاقده مع الكولومبي لويس بينتو مدرب المنتخب الأول، بعد خمسة أشهر من توليه المهمة.
وقال يوسف حسين رئيس لجنة المنتخبات بالاتحاد الإماراتي، في مؤتمر صحفي الإثنين، أن الاتحاد أنهى عقد بينتو الذي كان من المفترض أن يقود الفريق فيما تبقى من مباريات في تصفيات كأس العالم 2022 وكأس أمم آسيا 2023.
وأضاف حسين :"لم تكن هناك مشاكل تتطلب تدخلنا كما تردد في الفترة الأخيرة ولكن المدرب كان يحتاج لوقت أطول لمزيد من العمل، وبالتالي العمل لوقت قصير وتحت ضغوط هائلة، يخلق حالة من التوتر، وقمنا بعمل تقييم للوضع كلجنة للمنتخبات وكجهاز فني ورأينا أن انتهاء العلاقة بشكل ودي سيكون أفضل الحالات".
من جانبه أكد بينتو خلال المؤتمر الصحفي، أنه كان يهدف لتقديم الكثير لكرة القدم الإماراتية، لكنه لم يوفق لأسباب عديدة كان أهمها فترة التوقف الطويلة بسبب تداعيات انتشار فيروس كورونا المستجد المسبب لمرض كوفيد.19-
وكانت صحيفة "البيان" الإمارتية قد ذكرت الإثنين، أن الهولندي هينك تن كات مدرب الجزيرة السابق، والكرواتي زوران ماميتش مدرب العين السابق مرشحان لتدريب الفريق خلفاً لبينتو.
ويحتل المنتخب الإماراتي المركز الرابع في المجموعة السابعة بتصفيات كأس العالم 2022 وكأس أمم آسيا 2023، برصيد ست نقاط، بفارق خمس نقاط خلف المتصدر منتخب فيتنام.