|


الممثلة المصرية تكشف عن كواليس «في بيتنا روبوت» و«وادي الجن»

ليلى زاهر: الخفافيش هاجمتنا

حوار: حنان الهمشري 2021.04.18 | 01:12 am

عبَّرت ليلى أحمد زاهر، الممثلة المصرية الشابة، عن سعادتها بالخطوات الفنية التي حققتها حتى الآن، خاصة بعد حصولها على جائزة أفضل ممثلة شابة عن مسلسلها “الفتوة”، الذي عرض العام الماضي. فعن كيفية نجاحها خلال فترة قصيرة، ومشاركتها في الجزء الثاني من برنامج “هزر فزر”، وتوقعاتها لشقيقتها ملك في مسلسلها الرمضاني المقبل “نسل الأغراب” كان هذا الحوار.
01
لم تعد ليلى زاهر طفلة فقد قدمت العديد من الشخصيات التي تناسب المرحلة السنية لها اليوم، فكيف كانت العودة؟
الموضوع كان صعبًا، حيث كان يسيطر عليَّ الخوف والتوتر في بعض الأوقات، وفي لحظات كان يتسرب القلق لنفسي من الوقوف أمام الكاميرا، ولأن ياسر جلال الفنان هو من تحمس لي ورشحني للعمل معه، وأقنع والدي بعودتي إلى التمثيل، فكان دائمًا ما يدعمني معنويًّا، فبعد كل مشهد كان يهنئني ويقول لي ممتازة، فكنت أشعر بأنه أب حقيقي لي، لذلك كانت مشاهدي معه صادقة.
02
وماذا عن سارة في مسلسل “في بيتنا روبوت”؟
من أقرب الشخصيات لقلبي، فقد بذلت مجهودًا كبيرًا لخروج الشخصية بهذا الشكل المميز، والحقيقة أشكر هشام جمال فهو مَن رشحني للعمل، وأصر على مشاركته الغناء، فمنحني فرصة إعلان موهبتي الغنائية.
03
شاركتِ شقيقتكِ ملك العديد من الأعمال الفنية في الصغر، هل سنراكما معًا قريبًا؟
أنا وملك نمتلك الكاريزما الكوميدية، وأتمنى أن نجد عملاً يجمعنا على الشاشة قريبًا.
04
على الرغم من حبك للكوميديا الواضح إلا أن مسلسلك الأخير “وادي الجن” لا ينتمي إلى هذا النوع؟
بالفعل فليس معنى حبي للون الكوميدي أنني عندما أجد عملاً جيدًا وبعيدًا عن الكوميديا سوف أعتذر عنه، بالعكس فأنا مع العمل الجيد والشخصية التي تظهر إمكاناتي الفنية كممثلة شابة، ومسلسل “وادي الجن” من الأعمال التي كان يصعب الاعتذار عنها، فقد كانت تجربة صعبة ومميزة في الوقت نفسه، القصة جديدة وطرحها وطريقة تقديمها لم أرَ مثلها على الشاشات العربية.
05
حدثينا كيف كان استعدادك لمشاركتك في “وادي الجن”؟
قرأت كثيرًا عن هذا العالم، وحاولت رسم الشخصية ووضعت لها تفاصيل مختلفة، إضافة إلى أن السيناريو كان ملمًا بالكثير من التفاصيل للشخصيات، ومن حيث الشكل كانت هناك جلسات مع الاستايلست، للوقوف على تفاصيل مظهرها، فقد كنّا نصور بصحراء مصر الشرقية فقد كان موضوع المسلسل وفكرته مثيران للاهتمام جدًّا، فكنت متحمسة جدًّا لتجسيد هذه الحكاية الغامضة، وتوقعت للمسلسل النجاح وردود الفعل القوية التي حققها.
06
وما الذي أعجبكِ بالشخصية؟
شخصية ليال ذكية ومثقفة وتحب العلوم وتحل المشكلات التي تقابل أصدقاءها، باختصار هي شخصية قيادية، فعلى الرغم من صعوبة الاسكريبت إلا أنني كنت متحمسة للشخصية.
07
صرحتِ أنه كانت هناك صعوبات أثناء التصوير في الصحراء، ما صحة ذلك؟
صحيح مليون في المئة كنّا نصور في الصحراء تحت أشعة الشمس، فالتصوير في الصحراء مرهق جدًّا، هذا إضافة إلى أننا كنا نصور داخل كهوف حقيقية في الصحراء، فكانت الخفافيش تهاجمنا في كثير من الأحيان، ومع ذلك التعب أشعر بسعادة حقيقية لمشاركتي في المسلسل للنجاح الذي يحصده اليوم.
08
حصلتِ على عدد من الجوائز كأفضل ممثلة شابة العام الماضي، كيف ترين ذلك؟
الحمد لله فقد حصلت على العديد من الجوائز عن دوري في مسلسل الفتوة، وهو العمل الذي تعلمت منه التعامل مع الأمور بجدية، والاجتهاد مهم حتى أستطيع تحقيق نتائج مهمة، وهو ما حدث مع “في بيتنا روبوت ووادي الجن”.
09
وبرنامج “هزر فزر”، كيف رأيتِ رد فعل الجمهور معه؟
أنا سعيدة لمشاركتي في البرنامج بالجزء الثاني، فقد قدمت الجميلة هنا الزاهد الجزء الأول، وكان ناجحًا، والحمد لله أن الجزء الثاني الذي أقدمه لاقى استحسان الجمهور.
10
تشارك شقيقتك ملك في الماراثون الرمضاني 2021 بمسلسل نسل الأغراب، ماذا تتوقعين لها؟
ملك ممثلة قوية، وأنا فخورة بها، ومتأكدة أنها ستقدم عملاً جيدًا، وكنت متابعة لتحضيرها للشخصية التي تجسدها، وواثقة أنها ستتألق في هذا العمل.