|


د. عثمان عبده هاشم
الأهلي .. خالد
2009-12-16
قلت، وأكدها غيري، إن الهلال غير.. فلا هو كالأهلي ولا غيره. بل أستطيع القول إن الأهلي كان سبباً مباشراً في الخسارة الثقيلة التي تلقاها الاتحاد من الهـلال.. حيث يبدو أن لاعبي الاتحاد اعتقدوا أن فوزهم على الأهلي بدون أبرز لاعبيهم سيمكنهم من تجاوز الهـــلال الذي يقدم أفضل وأرقى مستوياته منذ سنوات طويلة.
- المهم هو أن يدرك الاتحاديون أن الهزيمة في عالم الكرة واردة حتى وإن كانت بتلك النتيجة التي لم يستوعبها البعض حتى الآن. مثل هذه الخسارة الثقيلة التي زلزلت أركان البيت الاتحادي تلقاها أكثر فرق العالم شهرة كمانشستر يونايتد وريال مدريد وليفربول وغيرها من الفرق العريقة.
- صحيح أن الفريق الاتحادي لم يقدم ما يشفع له بالفوز أو على الأقل أن يخرج بنتيجة معقولة!! لا لأنه دخل اللقاء وهو غير مكتمل ولكنه لعب مباراة مفتوحة مع الهلال المكتمل والذي يجيد اللعب بهكذا أسلوب.. وكان على الاتحاد إغلاق مناطقه أمام جموح الهلال واستعداده التام لهذا النزال. وشخصياً لا ألوم مدربه الأرجنتيني كالديرون الذي أضطر لإشراك الرهيب بدلاً من الشمراني الذي بدأ اللعب به لابتعاد الأول عن أجواء المباريات من جهة وتطوير عبيد لمستواه من جهة أخرى. أكرر أن المشوار طويل والدوري لم يحسم بعد.. فنحن للتو انتهينا من الدور الأول فالصراع محموم والباب لايزال مفتوحاً والفرصة مواتية للاتحاد وغيره.
- كنت أحسب أن اللاعب أسامة هوساوي مدافع جيد ولكن أثبت أنه لاعب شامل يستطيع الهجوم والتحرك في أرجاء الملعب ما يساعد في بناء الهجمة إلى جانب دوره الدفاعي.. وهذا ما نريده في لاعب اليوم.
- ما يمر به الأهلي يختلف عن ظروف كل الأندية.. فقد وفر له ربانه الأمير خالد بن عبدالله كل شيء.. وهو من يقف خلفه في كل الأوقات والظروف و الأزمات لوحده دون معين أو مستجيب ومع كل هذا تبقى العلة هي نفسها في كل موسم. ألم يتدارك الأهلاويون بعد أن العلة في اللاعبين لا غيرهم؟ ثم ألم يشفع للاعبيه المنتهي الصلاحية صراحة جماهيرهم ومقاطعة الفريق كي يقدموا مستوى يرقى لمستوى وتطلعات جماهيره العريضة.. ورجلهم الخالد.