|


أحمد سرور
بقي الأهم يا أخضر
2009-01-24
إذا كان المنتخب السعودي الأول لكرة القدم قد خسر لقب خليجي 19 والذي استضافت سلطنة عمان منافساتها خلال الفترة الماضية القريبة وانتهت عمانيه (لأول مره في تاريخها ) وهي بلا شك تستحق ذلك عطفا لبلوغها النهائيات الخليجية الثلاثة الأخيرة ، إلا أن المنتخب السعودي لم يكن سيئا كما يتصور البعض ..
الأخضر السعودي تجاوز مراحل قويه منها الإمارات والكويت وبالتالي تجاوز صاحب الألقاب (الأوفر ) الكويت وتجاوز حامل اللقب الأخير الإمارات .
من وجهة نظري الشخصية أرى أن الأخضر لم يخسر شيئا في سبيل إعداد (منتخب المستقبل ) للمرحلة الأهم ، ألا وهي مرحلة التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم المقبلة 2010 في جنوب أفريقيا ولعل هذا هو الأهم وهو بلوغ النهائي الخامس ، هو بلا شك يوازي أكثر من بطوله الخليج التي لاتعد مقياسا لحاملها بالعالمية ، فحلم العمانيين لم يتجاوز ذلك كون (الآسيوية وبلوغ كأس العالم ) يعد صعبا ، بينما هو على الأخضر السعودي سهل وإن لم يكن (عادة ) على أقل تقدير خلال العقدين الأخيرين .
لنكن أكثر واقعية وأكثر تفاؤلا بمنتخب المستقبل (إدارة وجهازا فنيا ولاعبين ) فإذا كان كأس الخليج مهما فبلوغ العالمية أهم .
- استحق مدافع الأخضر ماجد المرشدي جائزة أفضل لاعب في خليجي 19 وهو بلا شك يستحق ذلك فقد كان العلامة الفارقة في قائمة الأخضر في البطولة .
- تيسير الجاسم لايقل نجومية عن المرشدي وضياع ضربة جزاء لا يعني نهاية المطاف فكبار اللاعبين أضاعوا ضربات جزاء بل وفي نهائيات كأس العالم ، أتمنى ألا تلغي نجومية الجاسم أوتؤثر على مسيرته .

كلهم يوسف سيف
بين الفينة والأخرى يفرز لنا الإعلام المرئي وتحديدا في مجال التعليق الرياضي معلقا جديدا ولكن..
للأسف 99% من هؤلاء المعلقين الشباب امتداد للمعلق القطري الشهير يوسف سيف وبالتالي فإن طريق التقليد قصير ولايمكن أن يصل بصاحبه إلى خط النجومية والتفرد والتميز، نحن نريد أكثر من يوسف سيف وأكثر من الحربي والحربين وأكثر من فارس عوض وعامر عبدالله ولكن بطرح وأسلوب مختلف .

عذب الكلام
للأمير الشاعر(مهندس الكلمة) بدر بن عبدالمحسن :
أمانه لو عشقت في يوم غيري تذكر جراحي       
ولا تترك حبيبك ما بقى للعاشقين عتاب