|


أحمد سرور
الخطوة الأهم
2009-03-28
يدخل المنتخب السعودي الأول لكرة القدم اليوم في صراع كبير مع الذات, وذلك حينما يواجه المنتخب الإيراني في طهران ضمن مباريات التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2010 بجنوب أفريقيا.
الأخضر الكبير جاء رابعا في مجموعته وباتت الظروف تسير عكس ما يشتهي محبوه سواء من ظروف إيقاف أو إصابات أو حتى قيادة..
وأعني من قبل الجهاز الفني الجديد بقيادة المدرب البرتغالي(بيسيرو).
منذ 94 والمنتخب السعودي لم يغب عن المحفل العالمي وهذا يعني أن الكرة السعودية تسير نحو الأفضل خلال الفترة الماضية وبات الحلم الخامس متأرجحا إلا أن هذا لا يعني إن شاء الله فقدان الأمل.
الأمل في الله موجود ثم في العناصر الجديدة (حماس وروح) فقط قليل من الهدوء والتركيز وعدم الاندفاع أمام الإيرانيين الذين تساندهم الأرض والجمهور, خروج الأخضر من هذه المواجهة متعادلا وأقول متعادلا يعد انتصارا والعودة لدائرة المنافسة من جديد وإن حصل الفوز فهو المطلب وغير ذلك (لا سمح الله) أعود أكرر القول (ياخوفي من الملحق !)

يستأهل زياد
خطف الشاعر زياد حجاب بن نحيت لقب (شاعر المليون) في نسخته الثالثة وحمل البيرق ومعه 5 ملايين درهم وهو بلا شك يستحق ذلك بعد أن حقق ما نسبته %81 كأعلى نسبه في التصويت.
زياد من أسرة مثقفة ومحبة للشعر وبالتالي جاء حضوره في البرنامج مميزا وحقق لقب البيرق كأول سعودي وهذا يضاف لسجله ومسيرته مع الشعر.
- سؤال يتبادر إلى الذهن وهو لماذا لا يتم تغيير لجنة التحكيم طالما أنه كل عام يحضر متسابقون جدد..؟
أرى أن التجديد في أفكار البرنامج في المرحلة المقبلة أهم وإلا فإن بريقه سيتلاشى إذا ما عرفنا أن هناك أكثر من مسابقة في الطريق وأقربها (مهرجان موبايلي للشعر.. بدينا شعر )

نصفي الآخر
كيف تنساني وأنا منك قريب
وخافقي في الحب ياعيني أسير