|


أحمد سرور
خط الستة
2009-04-25
مازلت أؤكد أن البرنامج الرياضي (خط الستة) الذي يبث عبر فضائية أبو ظبي الرياضية يحقق نجاحا مطردا أما لماذا؟
فلأن العزف على وتر الرياضة السعودية مازالت له ردة فعل وصدى كبير وما حلقة الخميس الماضي إلا دليل على صحة حديثي لما تضمنته من مداخلات لرياضيين لهم ثقلهم في أنديتهم وكانت ردة فعل ضيوف الأستوديو متفاوتة مابين مؤيد ومعارض لطرح قضايا تخص ناديي الهلال والاتحاد !
ضيوف البرنامج لهم خبرتهم بالإضافة لتنوع مشاربهم الرياضية والثقافية وفي مجال القانون مما أثرى ذلك البرنامج وبالتالي فإن المشاهد هو المستفيد الأول من هكذا طرح , إلى جانب قيادة دفة البرنامج من قبل مذيع متمكن الزميل محمد نجيب.
خط الستة لم يعد يعتمد على الإثارة لمجرد الإثارة كما كانت البداية لذا فهو يسير نحو خط التميز
- يحسد الاتحاديون (حسد محمود طبعا) على وجود رجل بهيئة وحنكة وحكمة رئيس هيئة أعضاء الشرف الأمير خالد بن فهد.
- حسن معاذ, ريان بلال , أحمد الفريدي , سعد الحارثي , أسماء يجمعها الحب والروح الرياضية أتمنى ألا يشوه جمال الصورة ضعاف النفوس !

وتغيرت لغة الكاسر
لم يعد مهاجم الهلال (الدولي) ياسر القحطاني يهتم بحضوره وطريقة تعبيره عن أهداف (القناص) بالماركة المسجلة باسمه! ياسر زاد حماسه وقل تركيزه الذهني فما حدث له أمام الأهلي الإماراتي في دوري أبطال آسيا ( 3-1للهلال) ونيله البطاقة الحمراء بعد أن فقد أعصابه! لذا عليه أن يراجع نفسه فمحبوه كثر.

الإنيكيت !
منذ الصغر وأنا لا أهوى قراءة الكتب السياسية أو حتى القريبة منها إلا أن زميلي الإعلامي (سابقا) والدبلوماسي (حاليا) فضي البراك الرشيدي أهداني كتابا عنوانه (الإنيكيت) وهو من إعداد د: جمال بن عبدالعزيز رفه, وتقديم وزير الدولة للشئون الخارجية د: نزار بن عبيد مدني.
الكتاب له علاقة وطيدة بمايسمى (الأتيكيت) أيضا وبالتالي فإن هناك مزيجا بين الحياة السياسية بلغة الحزم و(جرينتش) ونظام الحياة.
أبواب عده تطرق لها المعد في هذا الكتاب لعل أبرزها (من وجهة نظري) قواعد السلوك الدبلوماسي , النفس البشرية , إلى جانب بقية الأبواب الخمسة والجديرة بالتشريع والقراءة.

عذب الكلام
للشاعر راشد بن جعيثن:
القلب.. ما يسكنه "شخصين"
واحد.. ويكفيه تعذيبه