|


جمال عارف
جولتا الحسم .. وحال العميد
2010-03-11
أحسن الاتحاد السعودي ممثلا في لجنه المسابقات واللجنة الفنية صنعا بإقرار إقامة مباريات الجولتين الأخيرتين من دوري زين للمحترفين في يوم وتوقيت واحد، حفاظا على نزاهة المباريات وبالذات في المباريات التي يتحدد من خلالها مصير الفرق المتصارعة على الهبوط إلى دوري الأولى.
- وبقدر سعادتنا وتصفيقنا لهذا القرار الذي يحفظ حقوق كل الأندية المتنافسة إلا أننا يجب أن لانغفل نقطة اختيار المراقبين الفنيين الذين ستختارهم اللجنة وبالذات في مباريات تحديد المصير.
- على الاتحاد السعودي ممثلا في اللجنة الفنية والحكام وبقية اللجان المتخصصة أن تتابع عن كثب وتراقب بحرص أداء الفرق وبالذات تلك التي تدخل المباريات بدون طموح، وهو أمر يفترض أن تعيه إدارات الأندية واللاعبون كونهم يعلمون أن هناك أعيناً تراقبهم، وهو ليس تشكيكا بقدر ما هو حرص على نزاهة اللعب ليكون البقاء للأجدر والأحق والهبوط لمن يستحق.
- كما أتمنى من الاتحاد السعودي التنسيق مع الناقل الرسمي لمباريات الدوري بضرورة نقل المباريات على الهواء مباشرة حتى لا تتكرر نغمة الشكوى من الأندية المتضررة.
ـ علينا أن نساعد ونساهم كإعلام في التفاعل مع هذا التوجيه الذي يحفظ لكل ناد حقه بعد عناء موسم رياضي كامل دفعت فيه الأندية الملايين بحثا عن البطولة للفرق المتصارعة على الهروب الهبوط.
- هذا مانأمله ونتوقعه من جميع أنديتنا التي تبحث عن جمال الأداء ونزاهته.. لتبقى الكلمة داخل الميدان لمن يقدم الجهد والعرق داخل المستطيل الأخضر.

بسرعة
- الذين يكرسون في الاتحاد نغمة كبر اللاعبين.. هم في الواقع يتجاهلون أن هذه الأسماء الحالية هي التي حققت الدوري بفارق (5) نقاط عن أقرب منافسيه، وهي نفسها التي وصلت إلى نهائي كأس آسيا قبل أشهر عديدة وبمستويات رائعة. صحيح إن هناك أخطاء للاعبين تكررت في هذا الموسم، لكن الحالة النفسية التي يعيشها الفريق والأخطاء الإدارية المتراكمة ساهمت في تردي حال العميد.
- الخوف على نادي الوطن في المقبل من المواسم أن تغيب ثقافة الفوز بين اللاعبين وتستمر حالة الانكسار والهزائم وعندها سيستحيل العلاج.
- قال لي صديقي الاتحادي الكبير: لماذا تنتقدون خالد المرزوقي في اختيارات العناصر الإدارية الموجودة في الفريق وتتجاهلون من اختارهم للعمل الإداري؟
-قلت: لأنه رئيس النادي الذي يفترض أن يكون له رأي مهم في القرار كونه يقول ويكرر دوما بأنه لا يقبل أن يفرض عليه شخص.
رد صاحبي : اتفق معك لكن الظروف أقوى ياصديق.
- من يوافق ويقبل بحال الاتحاد الحالي، ويمثل هذه المستويات الهزيلة والنتائج الكوارثية.. لايستحق أبدا أن يحمل مسمى اتحادياً.