|


جمال عارف
كلاسيكو بالأساسي أو الاحتياطي
2010-03-18
من حق الاتحاد والهلال تجنيد صفوفهما لمباراة (الكلاسيكو) اليوم بحثا عن الفوز وتحقيق نقاط المباراة التي تمثل أهمية للفريقين المتنافسين دوما على الأقل خلال الـ(13) سنة الماضية
من حق الاتحاد أن يبحث عن كل طريقة للفوز وحصد النقاط الثلاث كونها مباراة لو تحقق فيها الفوز للعميد فإن ذلك تأكيد على أحقيته وقدرته على أن يكون منافسا دائما على البطولات رغم كل الظروف التي يعيشها هذا الثمانيني.
ومن حق الهلال البحث عن كل ما يحقق له الفوز وتحقق النقاط التي سترفع رصيده إلى (59) نقطة كإنجاز يسجل للفريق الهلالي وتأكيد على قوة ومتانة وأحقية هذا الفريق بالبطولة.
لا يمكن أبدا أن نلغي التنافس الموجود بين الفريقين وهو التنافس الذي أعطى لكليهما التفوق عن بقية الفرق المحلية.
وحتى إن كان الهلال قد ضمن تحقيق لقب دوري زين للمحترفين قبل نهايته بثلاث جولات فإنه بلا شك يهمه أن يفوز على غريمه التقليدي حتى ينهي مبارياته بنتيجة إيجابية على منافسه الكبير
نفس الحال ينطبق على الاتحاد حتى وإن ابتعد عن المركز الأول فإنه بلا شك يبحث عن فوز مهم سيعيد الكثير من توهجه وعنفوانه استعدادا لبقية مباريات بطولة أبطال آسيا ومن ثم بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين للأبطال ويضمن بالتأكيد لقب الوصافة.
أدرك تماما أن الهلاليين يعون تماما أنهم سيواجهون فريقا بطلا ونمرا لا يتعب حتى وإن مرت به المنعطفات والمنخفضات في موسم لا يتمني الاتحاديون أن يتكرر
من هذا المنطلق أرى أن الاتحاد بشموخه وعمادته وبطولاته وإنجازاته لا يمكن أن يقبل إلا أن يكون بطلا وصاحب كلمة حتى وإن مر بظروف عصيبة لو مرت على فريق آخر لكان مصيره المنافسة للابتعاد عن شبح الهبوط ولا يهتم أبدا أن يشارك الهلال بعناصره الأساسية أو الاحتياطية كما حدث أمام الشباب لأنه فريق عرف بقيمته ومكانته وقدراته والأهم جماهيريته التي تدفعه دوما على أن يكون دوما في المنصات .
أمنياتنا أن نشهد لقاء يليق بأقوى فريقين وأكثرهما سيطرة على البطولات كتأكيد على أن الكرة السعودية كانت ومازالت وتظل بإذن الله بخير.

بسرعة
أتمنى من كل اتحاداتنا الرياضية عدم الموافقة على إعارة اللاعبين للأندية الخارجية وتحديدا عندما يكون الفريق سعوديا يشارك في البطولة
وما حدث في البطولة الخليجية للكرة الطائرة ومشاركة لاعبين سعوديين أمام فريق سعودي (الهلال) لا يتماشى مع ما تسعى إليه أنديتنا في تحقيق إنجازات وبطولات تسجل في النهاية باسم الرياضة السعودية ألستم معي في ذلك؟.
يقول أحدهم وهو يوجه السؤال لضيفه وصديقه في الاستديو لماذا يتعرض النصر والأهلي لأخطاء التحكيم بشكل كبير .. فيرد عليه (الصديق) ليس النصر والهلال هما الوحيدين اللذين يتعرضان للأخطاء التحكمية فالهلال والشباب والوحدة والرائد والاتفاق والقادسية ونجران تعرضوا لأخطاء التحكيم، يعني وعلى بلاطة إن الاتحاد هو الوحيد الذي يتعرض للأخطاء التحكمية رغم أنه أكثر الفرق التي احتسبت ضده ضربات جزاء لا تنتمي لعائلات ضربات الجزاء وآخرها في مباراة الأهلي.. تضحكوا على مين ؟.