|


جمال عارف
لهيب الاتحاد وهدوء الخطاب الإعلامي
2010-07-22
حتى الآن ورغم ما يثار في الإعلام الرياضي بشكل مكثف ويومي عن إشكالية قائد الفريق الاتحادي محمد نور والمدير الفني البرتغالي مانويل جوزيه إلا أن رجال الاتحاد نجحوا بشكل كبير في التعامل (إعلامياً) مع هذه الإشكالية من خلال (رزانة) التصريحات وإيقاف مسلسل الحوارات والردود والبيانات التي كانت تحدث في السابق والتي أدت إلى زيادة حدة الخلافات وإشعال الفتيل بين النادي والإعلام الأمر الذي انعكس بالسلب على استقرار البيت الاتحادي!!
ـ أعجبني في تعامل الاتحاديين مبدأ (خير الكلام ما قل ودل) والتقليل من الظهور الإعلامي (للبعض) وتعويض ذلك بالعمل بعيداً عن الأحاديث (المنفعلة) التي كان يبحث عنها من حاول (تسويق) نفسه!!
ـ أعرف أن الاتحاد ينتظره موسم صعب مليء بالإشكالات لكنني على ثقة ومن خلال ما لمسته من ثقة لدى القائمين على النادي والتركيز على العمل بعيداً عن (بهرجة) الإعلام أن القادم الاتحادي سيكون أجمل بشرط أن يجدوا الدعم والمساندة من الجماهير الاتحادية التي يبدو أنها لن تتنازل عن قائدها مهما أوجدت المبررات سواء من مدرب الفريق جوزيه أو من الجهاز الإداري للفريق وهذا ما يفرض على محمد نور أن يكون أكثر مرونة ويبدأ تدريباته الانفرادية مع مدرب الفريق الأولمبي مع أنني أعرف أن لاعبا بقيمة نور لا يمكن أن يتخلى بسهولة عن جماهيره التي أحبته وساندته ووقفت معه، ولهذا فإنني متأكد أن نور لن يخذل هذه الجماهير وسيكون متواجداً وبفاعليه مع أول مباراة للفريق في الموسم الجديد أمام الاتفاق ولا يقبل إلا أن يكون القائد الذي يقدم لهم البطولات والإنجازات مع زملائه اللاعبين!!
ـ ما تأمله الجماهير الاتحادية أن يسود الود بين نور ومدرب الفريق الذي بالتأكيد سيكون حريصاً على النظام والانضباط ونفس الحال لنور الذي لا أعتقد أنه يرفض تعليمات المدرب وهو اللاعب الذي تعامل مع عدد كبير من المدربين العالميين الكبار وسادت علاقتهما الحب والود والبطولات!!
شخصياً أرى أن من أهم مسببات هذا الجدل القائم بين نور والمدير الفني لم يكن ليتطور ويصل إلى هذا الحد من الآراء التصادمية لو تعامل الاتحاديون مع الخلاف بأسلوب آخر يعتمد على تقريب وجهات النظر بين الطرفين والجلوس مع المدرب واللاعب وإنهاء الخلاف بعيداً عن الإعلام كما يحدث في الأندية الأخرى!!

خاص
أغار منك على إيه يا هذا.. فالموقع الذي أنت فيه الآن عرض عليَّ قبلك ورفضته.. وعرض عليَّ الآن وأيضاً رفضته، أتمنى أن تستعيد ذاكرتك.. من رشحك لأن تكون منسقاً إعلامياً في إدارة أحمد مسعود.. وإنت كنت ناسيا (كالعادة) اسأل نائب رئيس نادي الاتحاد محمد اليامي ونائب رئيس تحرير جريدة الرياضي محمد البكيري (الله يشفيك)!!