|


فواز القبلان
بطولة باهتة
2010-07-09
أجمعت الجماهير الرياضية في كافة أنحاء المعمورة على أن كأس العالم المقامة بجنوب أفريقيا لم ترتق لمستوى الحدث العالمي فنيا وهبوط مستوى منتخبات كانت في بطولات سابقه لها حضورها الفني القوي الفعال .
ـ حتى تحكيميا ارتكبت أخطاء شنيعة وأثرت بشكل مباشر على النتائج . عموما البطولة الحالية فشلت قبل أن تبدأ حتى من الجانب التنظيمي لم توفق جنوب أفريقيا بهذا الجانب . طبعا هذه مسؤولية الفيفا الذي اختار هذه الدولة على حساب دول أخرى أكثر حضورا وتأهيلا لهذه التظاهرة العالمية . الاتحاد الدولي أثبت مع الأيام أن خططه كانت ولازالت سلبية في حق عالم الكرة !
ـ الجميل بالنسبة لنا مشاركة الحكم الدولي خليل جلال الجيدة وكذلك د حافظ المدلج حضوره في مراقبة المباريات إداريا وهذا يثلج الصدر بحضور سعودي مشرف بكأس العالم ، والذي نتمناه أن يكون الحضور الرسمي أكبر في تظاهرات عالمية مقبلة
ـ الملاحظ أن الأوربيين أفضل تنظيما وحضورا من القارات الأخرى التي تسير بطرق بدائية جدا وهذا يدل على أن العقول والإمكانيات الأوربية أفضل بكثير من الدول الأخرى .
ـ نهائي كأس العالم أنصف منتخبي هولندا وإسبانيا ،طبعا لمستواهم المميز بهذه البطولة . طبعا غالبية الجماهير ترشح إسبانيا للظفر بالكأس على حساب هولندا .هذا الترشيح بناء على أفضلية فنية لصالح إسبانيا ، لكن دائما في النهائيات الحضور الأكبر للحظ وللفريق الأكثر تركيزا وقد يخالف التوقعات المنتخب الهولندي ويطير بالكأس من أمام منتخب قوي جدا وهو مؤهل لذلك لكن بحظوظ أقل من نظيره الهولندي .