|


فواز القبلان
صارحوا جيرتس بأخطائه
2010-04-09
سيطرت الأندية السعودية على نتائج البطولة الآسيوية الأسبوع الماضي وكان أداؤها متبايناً من ناد لآخر رغم حصد النقاط الثلاث. نبدأ بالهلال الذي تذبذب مستواه في الفترة الأخيرة وهبط مستواه في آخر مباراتين وتقع المسؤولية على المدرب جيرتس في هذا الهبوط الذي قد يضر بالهلال بمراحل مقبلة وهامة جدا ويجب على إدارة الهلال مصارحة المدرب بأخطائه والعمل على تلافيها مستقبلا وأعتقد أن المدير الإداري سامي الجابر يدرك جيدا أن هناك خللا فنيا بالفريق ويجب معالجته بكل هدوء وعقلانية.
على النقيض فريق الاتحاد الذي يعيش ارتفاعا بمستواه العام وعمل مدرب الفريق جيدا خلال الفترة الماضية رغم الصعوبات التي مر بها النادي مؤخرا. الاتحاد ارتفع مستواه يحسب هذا لإدارة النادي التي عملت بكل اقتدار واحترافية رغم الأصوات التي حاولت تعطيل مسيرة النادي والوقوف ضد شخص المرزوقي على حساب الصالح العام.
نحن نقف مع العمل الاحترافي الذي يقوده المرزوقي لأجل الكرة السعودية وبقاء الاتحاد في دائرة المنافسة وقويا كما عهدناه، وهذا يجب أن تعمل عليه جماهير النادي وتقف خلف الإدارة.
أما من جانب الفريق الأهلاوي الذي ارتفع مستواه وعاد للمنافسة مجددا بسبب تدارك الإدارة لأخطائه والمعالجة السريعة، لكن هناك مباريات مقبلة مهمة وحساسة جدا وبحاجة إلى عمل وتحضير فني جيد لأجل حسم النقاط لصالحنا آسيويا وتأهل الفرق السعودية لدور الستة عشر وهي مرحلة نكون أو لا نكون، لكي نعود ونبقى الأقوى آسيويا. هذا ينطبق على جميع أنديتنا المشاركة خارجيا.
في المقابل خسر النصر لقاء الإياب أمام الوصل بسبب الثقة الزائدة التي عاشها الفريق جماهيريا قبل اللقاء، وهذا جانب سلبي لاحظته في جماهير النصر عندما يخسر الفريق نجد هجوما عنيفاً على الإدارة واللاعبين والعكس يحدث عند الفوز.بمعنى أن هذه العاطفة المبالغ فيها أثرت على الفريق.
تدخل جماهير الوصل واعتداؤها على أخصائي العلاج بنادي النصر سابقة خطيرة وتجاوز لأنظمة (فيفا) ويجب معاقبتها وفق أنظمة الاتحاد الآسيوي، وإن ثبت أن أخصائي العلاج أخطأ بحق الجماهير فيجب أن تعاقبه إدارة النصر قبل الاتحاد الآسيوي!
الفرق بين الأمن الإماراتي والسعودي أن الأخير عند تجاوز الجماهير تعاقبه أمنياً، والأول يساعدها لعودتها للمدرجات!
تحامل البعض بصورة مخجلة جدا على المحلل فيصل أبواثنين بعد مباراة النصر والوصل غير مبرر وكشف على الهواء معدن تلك الأصوات، أبواثنين كان صريحاً بشأن المشكلة التي حدثت في مباراة الوصل وواقعيا.