|


فواز القبلان
شجاعة مدرب النصر
2010-01-01
في تاريخ المواجهات بين النصر والهلال لم يعطِ النقص أو الضعف الفني أفضلية للفريق الأقوى، بل على العكس عندما يكون النصر في عز مستواه نجد أن الهلال هو الذي يكسب، والعكس تماماً، وهذا ما حدث في مباراة الأمس بين الهلال والنصر، تفوق النصر على متصدر الدوري وأفضل فريق لهذا الموسم إلى الآن وتفوق على ظروفه.
ـ لم يكن الهلال في يومه، كان فاقدا للتركيز وغير منضبط تكتيكياً ولا يوحي بأنه سوف يكسب، كانت الأفضلية نصراوية في أغلب فترات المباراة، وكان التركيز في وسط الملعب عاليا ومنح الأفضلية المطلقة لنفسه، وأراح دفاعه وحارسه كثيراً.. وسط النصر نقطة التحول في مستوى الفريق وخاصة من أحمد عباس الذي أدى بشكل فني احترافي في اللقاء.
ـ رائع وجميل جداً أن نشاهد عودة فنية لفريق النصر، وهذا يضفي على الدوري متعة وقوة تصب في صالح الكرة السعودية، ويجب أن نشيد بإدارتي الفريقين بعد المباراة، من خلال التصاريح العقلانية وخاصة رئيس النصر الذي أشاد بقوة الهلال ولم يجره الانتصار إلى التعالي، وكذلك إداري الهلال ومشرف الفريق الأول (سامي الجابر) الذي تحدث برؤية فنية صائبة قبل وبعد اللقاء.
ـ وهذا ما نرجوه من المسؤولين عن الأندية عندما تصل قوة المباريات إلى قمتها، نجد تصاريح عقلانية كالذي حدث بعد المباراة، مدرب الهلال أخطأ فنياً بالإبقاء على نيفيز إلى آخر المباراة، ومدرب النصر كسب اللقاء بشجاعة فنية قلما نجدها في المدربين.

الرياضية تكسب
كسبت القناة الرياضية إعجاب الجميع بحضورها الرائع في اعتزال (حمزة إدريس) ورعايتها كذلك لاعتزال نواف التمياط وبمشاركة جريدة الشباب الأولى "الرياضية"، وهذا يدل على حس المسؤولين الوطني تجاه أبنائه الذين خدموه بكل إخلاص.
ـ شكراً حمزة ونواف على عطائكما المتميز طوال فترة تواجدكما في الملعب، فقد كسبتما رضا الناس وثقتهم بأخلاقكما الرفيعة، ويجب أن يتعلم النشء من هؤلاء الكبار كيفية الإخلاص والجمع بين الرياضة والأخلاق، وهما مكملان لبعض.