|


محمد شنوان العنزي
كورة زمان
2009-03-03
من أجمل الفقرات التي تبث على شاشات القنوات الرياضية (حسب وجهة نظري الخاصة) فقرة (كورة زمان) التي تأتي عبر شاشة art سبورت 9، فهي تعيدنا إلى الزمن الجميل وإلى أحداث رياضية لا تنسى ولا زالت عالقة بالذاكرة.
ـ مثل هذه الفقرات تكمن أهميتها في أنها تربط الماضي بالحاضر، وتنشط ذاكرة فئة، وتنقل تاريخ ومرحلة مهمة من رياضتنا إلى فئة أخرى، لم تتعايش مع تلك الأحداث بكافة تفاصيلها وطعمها ولونها!
ـ جميل جداً أن نسترجع ماضينا من وقت إلى آخر.. وجميل جداً أن ننشط ذاكرتنا بين الحين والآخر.. ولكن الأجمل أن لا نركن إلى ماضينا فقط ونقف أمامه، بل نعمل على منجزات أكبر تقف عندها أجيال تأتي بعدنا وتسترجع شريط الذكريات والإنجازات الذي صنع بأيدينا.. كما فعلنا مع من سبقونا.
ـ (كورة زمان) لا يعيدنا إلى إنجازات الكرة السعودية سواء على مستوى الأندية أو المنتخبات فقط، بل إنه يعيدنا إلى زمن التعليق الجميل الذي يأتي تلقائياً بعيداً عن التكلف والتصنع.
ـ كما أنه يعيدنا إلى بساطة اللاعبين في السنوات الخوالي، والحماس والقتال داخل الملعب، واللعب من أجل الشعار الذي يرتدونه بكل حب وإخلاص بعيداً عن أي اعتبارات أخرى.. وليت (لاعبي زمن الاحتراف والملايين) يتعلمون من ذلك.
ـ بقي أن أشير إلى أن هذه الفقرة التلفزيونية رغم جمالها وأهميتها، إلاّ أن عيبها هو التكرار الممل بالرغم من وفرة الأحداث والمناسبات الرياضية.