|


محمد شنوان العنزي
حول الانهزاميين
2009-02-15
وصلتني الكثير من ردود الأفعال حول المقال المعنون بـ"إلى الانهزاميين مع التحية" والمنشور يوم الخميس الماضي، حيث تطرقت إلى تشاؤم عدد من المعلقين، حول فرصة المنتخب السعودي في التأهل لكأس العالم 2010 بجنوب إفريقيا، وسأختار بعضاً منها للتعليق.
ـ كتب لي الأخ علي الكثيري عبر الرسائل النصية يقول: "الانهزاميون الذين ذكرتهم معهم حق فيما ذهبوا إليه، ومعلقو الدول الأخرى عرفوا كيف يهزموننا من خلال المدح الزائد لمنتخبنا وإخفاء العيوب، ونحن القراء أصبحنا نتابع لكي نضحك على عجائبكم أيها الكتاب"، هنا أقول للأخ علي: انتظر حتى نهاية التصفيات وسترى من يضحك. لماذا نعلق المشنقة من الآن؟ المنتخب بأيدي رجال تعمل وتجتهد.. وستتخذ كافة الإجراءات المناسبة والكفيلة بضمان تأهله بمشيئة الله.
ـ الأخ عبدالعزيز الجريفاني يقول: "كلامك جميل وكثر الله من أمثالك، وإن شاء الله سنتأهل ونتائج المنتخبات الأخرى ستلعب لصالحنا".. وهنا أقول: "من اتكل على زاد غيره طال جوعه، والمنتخب السعودي حسابياً قادر على أن ينافس على المركز الأول عبر مجموعته شرط أن تتعدل الأوضاع الفنية، وسيأكل بإذن الله بيده لا بيد غيره"!
ـ الأخ فيصل اليزيدي بعث لي يقول: "تحدثت عن الانهزاميين ولكنك لم تتطرق إلى ناصر الأحمد الذي كان يعلق على مباراة السعودية وكوريا الشمالية عبر قناة الدوري والكأس، ورغم الخسارة كان متفائلاً بالتأهل"، أقول للأخ فيصل: "ناصر الأحمد معلق رائع ومتميز.. والتفاؤل ليس بالغريب عليه ولا على كل السعوديين الذين يعرفون من هو المنتخب السعودي.. وقدرته على العودة في أصعب الظروف ومن أضيق الطرق.