|


محمد شنوان العنزي
نتبهدل بس نشتهر
2009-02-07
خرج مقتحماً أرضية ملعب الملك فهد الدولي أثناء سير مباراة النصر والاتحاد ضمن دور نصف النهائي، في إحدى القنوات الفضائية ليؤكد أنه فعل ذلك لكي يشتهر، وتسلط عليه الكاميرات ويظهر عبر الشاشات.
ـ حديث مثل هذا يؤكد أن الإعلام الرياضي بصفة عامة والقنوات التلفزيونية بصفة خاصة مسؤولة عن تزايد هذه الظاهرة المسيئة لملاعبنا ودورينا.. فخلال السنوات الأخيرة فقط انتشرت هذه الظاهرة، وزاد اقتحام الجماهير لأرضيات الملاعب أثناء المباريات، وكل هذا لم يكن ليحدث لولا التكثيف الإعلامي على هذه الظاهرة والذي منحها فوق ما تستحق.
ـ لا سيما حينما تخرج وسيلة فضائية في اليوم التالي وتجري لقاء مع هذا المشجع، فمجرد استضافة هذا المشجع (المقتحم) سيساعد الآخرين على تقليده، من باب (نتبهدل من رجال الأمن في الملعب بس نشتهر).. وأي شهرة تلك التي تأتي بهذه الطريقة، ربما يغيب عن هؤلاء أنهم أصبحوا مدعاة للضحك والسخرية!
ـ في اعتقادي لن يضر مخرج المباراة ولا عدسات المصورين في الملاعب شيئاً حينما يتجاهلون هذا الاقتحام، ويضعون الكاميرات على زاوية أخرى من الملعب في حالة اقتحام أي مشجع لأرضية الملعب.
ـ أتمنى أن يصدر قرار صارم بهذا الخصوص لاجتثاث هذه الظاهرة من جذورها في ملاعبنا الرياضية، وآخر إلزامي لمخرجي المباريات بغض الطرف عن مثل هذه الأمور، وحينما أقول إلزاميا أقصد من المسؤولين في القنوات صاحبة حقوق بث الدوري السعودي، لأنها قنوات شريكة، ويجب أن تعالج وتتصدى لمثل هذه القضايا ويكون دورها أكبر وأعمق من النقل!